يظهر لعدة مستخدمين من “مايكروسوفت” بعض مشاكل تحديث ويندوز 10 وتوقف تلقّي التحديثات من خوادم الشركة وفي هذا المقال سنستعرض معكم أفضل الحلول لتفادي مشاكل تحديث ويندوز 10 .

 

حل مشاكل تحديث ويندوز 10

حل مشاكل تحديث ويندوز 10

 

 

هناك عدة مشاكل قد يُسببها إتصال الإنترنت أو بعد تطبيقات VPN وبرامج الحماية، وسنستعرض معكم الخطوات الخاصة بكل مشكلة حتى يتم حلها.

 

ملحوظة:

يُنصح بإعادة تشغيل النظام بعد كل خطوة ومحاولة إعادة فحص تحديثات ويندوز 10 مرة أخرى بعد تنفيذ كل خطوة.

 

1- آداة Windows Update Troubleshooter

حل مشاكل تحديث ويندوز 10

 

يملك نظام ويندوز 10 آداة Windows Update Troubleshooter لـ إكتشاف مشاكل تحديث ويندوز 10 وإتباع بعض الخطوات الأساسية لحلّها وربما بضغطة زر، تساعدك هذه الآداة في حل المشاكل.

 

 اقرأ أيضا:  حل جميع مشاكل ويندوز 10 مع هذه الاداة

 

ولتشغيل هذه الآداة، سنقم بالبحث عن “troubleshooting” في قائمة إبدأ أو في لوحة التحكّم “Control Panel” ثم سنختار “Fix problems with Windows Update” ثم سنضغط على Advanced ثم Run as administrator ثم Next ثم ستبدأ الآداة بإكتشاف المشاكل وبدء الحلول وإقتراخ حلول أخرى فعالة حتى يتم حل المشكلة.

 

2- تنظيف مجلد Updates Download

حل مشاكل تحديث ويندوز 10

 

تقوم مايكروسوفت بتحميل تحديثات ويندوز 10 في مجلد محدد على حاسوبك، وربما أحد هذه الملفات هو السبب في إحداث مشاكل تخديث ويندوز 10 التي تظهر معك ولهذا، سنقم بتنظيف هذا المجلد.

 

قم بفتح آداة Run بالضغط على زر الويندوز Win+R في نفس الوقت وقم بكتابة C:\Windows\SoftwareDistribution\Download ثم إضغط Ok وسيفتح لك المجلد، وسنقم بحذف كافة الملفات بداخله دون أن نحذف المجلد الأساسي.

 

إذا لم تتمكن من حذف بعض الملفات، سنذهب إلى وضع Safe Mode لحذفها مرة أخرى ويمكنك معرفة الطريقة للدخول إلى الوضع الآمن من خلال هذا المقال “تشغيل الوضع الآمن في ويندوز“.

 

3- إغلاق برنامج الحماية

حل مشاكل تحديث ويندوز 10

 

ربما يتسبب برنامج الحماية الخاص بك في مشاكل تحديث ويندوز 10 ومنع التحديثات من الوصول إلى حاسوبك، ولذلك قم بإغلاق حماية البرنامج “System Protection” من خلال الضغط على أيقونته ثم إغلاق الحماية مؤقتا.

 

 اقرأ أيضا:  كيفية تحديث تعريف المذربورد للعمل في ويندوز 10

 

وإذا كنت تستخدم أحد برامج الجدار الناري مثل ZoneAlarm، قم بإغلاقها أيضا لأنها تسبب عادة مثل هذه المشاكل.

 

4- إلغاء شبكة VPN وفصل البطاقات

Disable VPN windows update

 

إذا كنت تستخدم شبكة إنترنت وهمية VPN على حاسوبك عبر أحد التطبيقات، قم بحذفه أو تعطيله مؤقتا وأعد التجربة مرة أخرى، وقم بإلغاء أي بطاقات موصلة بالحاسوب مثل الفلاش ميموري وأقراص DVD أيضا.

 

5- آداة Media Creation Tool

Media Creation Tool

 

آداة Media Creation Tool أطلقتها مايكروسوفت لتتمكن من تحميل نظام ويندوز 10 على حاسوبك ونسخه على أي فلاش ميموري وتثبيته ولكنها تملك أيضا خيارا آخرا لتحديث الويندوز مباشرة.

 

توفر لك الآداة التحديث مباشرة من ويندوز 7/8.1 إلى ويندوز 10، أو تحديث نظام ويندوز 10 إلى نسخة أخرى أحدث وبها آخر ما تُقدمه مايكروسوفت من تحديثات عبر خيار “Upgrade” ويمكنك تحميل الآداة عبر “الموقع الرسمي“.