يُعد متصفح سفاري Safari هو اكثر التطبيقات استخداماً علي جوالات الآيفون واجهزة الآيباد ايضاً، ومؤخراً حصل المتصفح من شركة آبل علي الكثير من المميزات التي تجعل منه أفضل متصفح يُمكن استخدامه علي الهاتف والاستغناء عن المتصفحات الآخري، ولذلك سوف أقوم بأستعراض بعض الحيل والنصائح التي يجب معرفتها عن متصفح سفاري.

 

إقرأ ايضاً 10 حيل يجب معرفتها في هواتف آيفون

 

متصفح سفاري


1- اضافة نطاقات المواقع بشكل أسرع في متصفح سفاري

keyboard-dot-com

 

عند إدخال اسم الموقع في شريط عنوان المتصفح قم بالضغط علي زر “.” لتحصل علي قائمة مكونة من عدة نطاقات خاصة بالمواقع مثل (COM.) او (ORG.) وبالتالي يُمكن كتابة رابط المواقع بشكل أسرع.


2- تفعيل التصفح الخفي في متصفح سفاري

ios8_private_browsing_on

 

التصفح الخفي له العديد من المميزات من ضمنها الحفاظ علي خصوصية المُستخدمين وتستطيع تفعيل التصفح الخفي علي متصفح سفاري بالضغط علي زر التبويبات والضغط علي Private ثم تضغط علي Done للبدأ في تصفح الانترنت بالوضع الخفي.


3- اضافة موقعك المفضل علي الشاشة الرئيسية في الآيفون

Add Website Shortcut to iPhone

تستطيع اضافة اختصار لموقعك المفضل علي الشاشة الرئيسية ليصبح تماما مثل آي تطبيق علي الهاتف وذلك عن طريق فتح الموقع في متصفح سفاري ثم الضغط علي آيقونة المشاركة بالأسفل ومن القائمة تختار Add to home screen لتحديد اسم للموقع.

كيفية إنشاء اختصار لمواقعك المفضلة علي شاشة هاتفك الاندرويد


4- تشغيل مقاطع فيديو اليوتيوب في الخلفية

play youtube background

يُمكنك من خلال متصفح سفاري تشغيل مقاطع فيديو اليوتيوب في الخلفية بحيث تقوم بإستماع المقطع في ظل استخدام تطبيقات آخري وذلك عن طريق تشغيل المقطع في متصفح سفاري ثم تضغط علي زر Home والسحب من الاسفل للأعلي لفتح مركز التحكم Control Center وتضغط علي زر التشغيل لإستمرار تشغيل المقطع.

إقرأ ايضاً تعرف علي خدع يوتيوب في جوالات آيفون


5- معرفة كلمات المرور المحفوظة في متصفح سفاري

Saved Passwords

إذا كنت ترغب في الاطلاع علي كلمات السر المحفوظة فإذن متصفح سفاري يوفر لك ذلك عن طريق فتح الاعدادات Settings ثم Safari وتضغط علي Passwords & AutoFill سيظهر عدة خيارات تختار منهم Saved Passwords وسرعان ما يتم استعراض المواقع وعندما تضغط علي آي منهما يتم عرض كلمة السر الخاصة به فوراً.


6- حفظ المواقع لزيارتها لاحقاً في متصفح سفاري

Reading List

يتيح متصفح سفاري للمُستخدمين إمكانية حفظ المواقع والصفحات التي يرغب في قراءتها في وقت لاحق وهذا من خلال الضغط علي آيقونة المشاركة في شريط الادوات ثم الضغط علي Add to Reading List وللوصول مجدداً لها اضغط علي أيقونة الكتاب ثم الضغط علي تبويبة Reading List لعرض الصفحة المحفوظة.


7- تفعيل وضع القارئ للمواقع في متصفح سفاري

readermode

لتصفح المواقع بدون اعلانات وبشكل افضل يُمكنك تفعيل وضع القارئ في متصفح سفاري حيث يقوم باستعراض فقط عنوان المقالة والصورة ومضمون المقالة وتستطيع تفعيل هذا الوضع بالضغط علي الآيقونة المتواجدة في الجانب الأيسر لشريط العنوان.