متصفح جوجل كروم

يضم متصفح جوجل كروم الكثير من المميزات التي تجعل طريقة تصفح الانترنت مميزة وسهل لذلك قدمنا 7 نصائح تمنحك الاحتراف في استخدام جوجل كروم لكن بالتاكيد ليس هذا فقط هي المميزات المتواجد في المتصفح حيث يوجد اسرار وخدع آخري لا يعلم عنها الكثير من مُستخدمي جوجل كروم وسوف نستعرض الآن بعض من هذه الخدع المهمة التي يجب عليك معرفتها.


الاطلاع علي ملفات حاسوبك بإستخدام متصفح جوجل كروم

Google Chrome Index c

 

بالفعل تستطيع أن تتصفح كافة الملفات المُخزنة على جهازك بإستخدام متصفح جوجل كروم وذلك من خلال كتابة أمر (C:/) في شريط العنوان بالأعلي ثم الضغط علي Enter وسوف تظهر كافة الملفات المتواجدة علي الهارد مع إمكانية عرض الصور وفتح الملفات بكل سهولة من خلال متصفح جوجل كروم.


إعادة فتح التبويبات المغلقة بدون قصد في متصفح جوجل كروم

Reopen Closed tab

 

آحياناً يقوم المُستخدم بغلق تبويبة ما علي المتصفح بالخطأ عند الضغط علي ❌ في النافذة ومن ثم يرغب في إعادة فتحها مجدداً ويتيح متصفح جوجل كروم ذلك من خلال الضغط علي ازرار Control+Shift+T في لوحة المفاتيح، وسرعان ما يتم إستعادتها مرة آخري بجانب تبويبات المتصفح بالاعلي.


فتح الروابط في تبويبة جديدة علي عن طريق السحب والافلات

Google Chrome Open in New Tab

 

يُمكن للمُستخدم عند الرغبة في فتح رابط مُعين في تبويبة جديدة بأن يقوم بالضغط عليه بـ زر الماوس الايمن ثم اختيار Open link in new tab لكن يُمكن تبسيط هذا الامر وجعله اسرع عن طريق عمل سحب للرابط وإفلاته بجانب آيقونة تبويبة جديدة ومن ثم سيتم فتح الرابط في نافذة آخري بكل سهولة.


تحويل مواقع الانترنت إلي ملف PDF

Save Web Pages As PDFs

 

متصفح جوجل كروم يسمح لك بتحويل صفحات الويب إلي ملف PDF من دون استخدام اضافات وذلك بالضغط علي ازرار CTRL+P وسوف يظهر مربع يطلب منك طباعته وما الطابعة التي سوف ترغب في استخدامها. بدلا من ذلك اضغط على “Save as PDF” وسوف يتم حفظ الملف بلاحقة PDF.