يُعد تطبيق واتساب هو أشهر تطبيق حتي الآن لتبادل المحادثات من خلال الجوال الذكي حيث أن هناك ما يزيد عن 800 مليون مستخدم نشط لتلك التطبيق، لذلك إذا كنت من مُستخدميه دعني أخبرك من خلال هذه المقالة عن 5 حيل بسيطة ربما لا تعرفها عن تطبيق واتساب.

مهم ايضاً 10 مميزات مهمة يجب معرفتها في تطبيق whatsapp

تطبيق واتساب

1- البحث عن كلمة مُعينة داخل المحادثات

whatsapp

إذا كنت ترغب في البحث عن كلمة او جملة ما.. داخل الدردشة فإن تطبيق واتساب يسمح لك بذلك عن طريق الضغط علي المحادثة ثم اضغط علي زر القائمة المتواجد في الهاتف لتظهر نافذة تختار منها بحث – Search ومن ثم تقوم بكتابة الكلمة ليقوم بالبحث عنها وعرضها فوراً.


2- إعادة توجيه الرسالة لاكثر من شخص علي واتس اب

whatsApp-messenger

يسمح تطبيق واتساب للمُستخدم بأن يقوم بإعادة إرسال رسالة مُعينة من أحد المحادثات إلي اكثر من شخص آخر محدد في وقت واحد وذلك عن طريق الضغط مطولاً علي الرسالة حتي يتم تظليلها ثم اضغط علي آيقونة السهم المتواجدة بالأعلي، وآخيراً قم بتحديد الاشخاص التي ترغب في إرسال الرسالة لهم.


3- إخفاء المحادثات في تطبيق واتساب

whatsapp hidden conversations

إذا كنت تتوفر علي محادثات مهمة تريد إخفاؤها من الواجهة الرئيسية لتطبيق واتساب فإنك تستطيع ذلك بكل سهولة عن طريق اضافة المحادثة ضمن ارشفة التطبيق وهذا ما قمنا بإستعراضه بشكل مفصل في هذا المقال “كيفية اخفاء المحادثات في الواتس اب علي الهواتف الذكية“.


4- حفظ نسخة احتياطية من المحادثات علي البريد الالكتروني

back-up-whatsapp-email-chat

إذا كنت تريد حفظ محادثة مهمة او حفظ نسخة احتياطية منها علي تطبيق واتساب فتستطيع ذلك عن طريق الضغط مطولاً فوق المحادثة ثم اضغط علي Email chat ستظهر نافذة تنص علي هل تريد اضافة الوسائط التي تم مشاركتها في المحادثة ضمن النسخة الاحتياطية.، وآخيراً قم بكتابة البريد الالكتروني حتي يتم إرسال المحادثة عليه.

5- نقل محادثات واتس اب من هاتف اندرويد لهاتف آخر

Whatsapp backup

إذا قمت بإقتناء جوال جديد سواء اندرويد او آيفون وتريد أن تقوم بنقل المحادثات الخاصة بالواتساب من الهاتف القديم إلي الجديد فإن تطبيق واتساب يسمح بذلك وهذا عن طريق متابعة هذا الشرح .. طريقة نقل المحادثات الخاصة بك علي وآتساب من هاتف إلي هاتف آخر.