حين نتحدث عن متصفحات الانترنت للكمبيوتر فإن متصفح جوجل كروم يأتى فى الصدارة حيث يتميز بالواجهة السريعة وحماية المُستخدم وجعله يتصفح انترنت اكثر اماناً، ومن جانب آخر نجد أن اداء المتصفح سيء عند استخدامه لفترة طويلة لذلك يجب عليك القيام بالخطوات التي أستعرضها في هذه المقالة لـ تسريع جوجل كروم علي الكمبيوتر.

 

إقرأ ايضاً ثلاث اعدادات لتسريع التصفح في جوجل كروم

 

 

 

 

لتحسين اداء جوجل كروم


تغيير معدل استهلاك الذاكرة لـ تسريع جوجل كروم 

 

عليك بتغيير معدل استهلاك جوجل كروم للرامات كي تستطيع التصفح بشكل أسرع وعدم انتهاك مكونات الحاسوب وذلك عن طريق فتح المتصفح وكتابة في شريط العنوان (chrome://flags/#max-tiles-for-interest-area) وقم بتغيير القيمة من Default إلي 512 بعد ذلك قم بعمل إعادة تشغيل للمتصفح.


تعطيل ميزة Hardware Acceleration لـ تسريع جوجل كروم 

Use hardware acceleration when available

 

ميزة Hardware Acceleration عندما تكون متاحه فإنها تسبب مشكلات تتعلق بأداء المتصفح لذلك لابد من تعطيلها عن طريق كتابة (chrome://settings) في شريط العنوان، ثم اضغط علي Show advanced settings وفي الأسفل ستجد خيار يُسمي (Use hardware acceleration when available) قم بنزع علامة ☑ من امامه وعمل إعادة تشغيل للمتصفح.


تمكين ميزة قفل النوافذ اسرع لـ تسريع جوجل كروم 

Enable fast tab

 

تمكين ميزة Fast Tab تجعل التحكم في النوافذ أسرع ويُمكنك ايضاً غلق النوافذ بشكل سريع وتستطيع ذلك عن طريق كتابة (chrome://flags/#enable-fast-unload) في شريط العنوان ثم الضغط علي Enable وإعادة تشغيل المتصفح.