مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية حظر تشغيل برنامج مُعين في ويندوز

حظر تشغيل برنامج مُعين علي الكمبيوتر بالتاكيد هو أمر مهم حيث يحتاج المُستخدم في بعض الآحيان إلي تعطيل برنامج من التشغيل علي الحاسوب وذلك لكي لا يستطيع آشخاص آخرون من الوصول إليه، وتستطيع تنفيذ هذه المهمة بإستخدام الاداة المجانية التي سأقوم بإستعراضها معكم في هذه المقالة.

 

إقرأ ايضاً كيفية منع اي شخص يتحكم بالكمبيوتر عندما تتركهُ

 

حظر تشغيل برنامج


طريقة حظر تشغيل برنامج ما علي الحاسوب

Simple Run Blocker

 

اداة “Simple Run Blocker” المجانية والتي تقوم بوظيفة حظر تشغيل البرامج المُثبته علي الكمبيوتر والذي يقوم المُستخدم بتحديدها مع إمكانية إسترجاع تشغيلها مرة آخري، من مميزات الاداة الواجهة البسيطة والسريعة وايضاً لا تحتاج إلي تثبيت علي الكمبيوتر كذلك ايضاً حجمها صغير للغاية وتدعم اللغة العربية،|تحميل الاداة|.


كيفية استخدام الاداة

– بعد تشغيل الاداة يقوم المُستخدم بعمل سحب وإفلات لملف البرنامج في الاداة والتآكد من وجود علامة ✔ بجانب أسم البرنامج ثم تضغط علي زر (save settings) المتواجد بالأعلي او الذي يرمز بآيقونة ☑.

– بعد ذلك قم بتشغيل البرنامج مجدداً لتجد أنه لا يفتح وبهذا يُمكن حظر تشغيل البرنامج، وتستطيع إعادة تشغيله مرة آخري عن طريق فتح الاداة ثم إزالة علامة ✔ من امام اسم البرنامج والضغط علي (save settings).


 

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More