حذف اثار تصفح الانترنت بقصد به كافة النشاطات التي يقوم بها المستخدم منذ ان قام بتشغيل إحدي متصفحات الانترنت، فبمجرد الدخول إلي المواقع والضغط علي الروابط وتحميل الملفات يتم تخزين كل هذه الاشياء في ملفات وسجلات المتصفح، لذا فأنت بحاجة لادوات لحفظ الخصوصية وإدارة هذه الملفات وحذف منها ما ترغب ومنع تجسس المواقع عليك اثناء تصفح الانترنت، نستعرض معكم في هذا المقال اضافة واحدة للمتصفحات لـ حذف اثار تصفح الانترنت من متصفحك الخاص.


اضافة للمتصفحات لـ حذف اثار تصفح الانترنت والحفاظ علي الخصوصية

حذف اثار تصفح الانترنت

اضافة “Click&Clean” هي اضافة بسيطة جداً تشمل اكثر من 15 اداة من شأنها إزالة نشاط المستخدم الذي قام به اثناء تصفح الانترنت علي كل من متصفح كروم وفايرفوكس، بإستخدام الاضافة تستطيع حذف سجل التصفح، حذف التحميلات، إزالة الملفات المؤقتة، حذف ملفات الكوكيز، مسح كلمات المرور.. وتفعل أشياء أخرى كثيرة.

 

بعد تثبيت الاضافة والضغط علي الايقونة الخاصة بها في بجانب شريط العنوان ستظهر لك قائمة تحتوي علي 4 تبويبات منهم 3 فقط كل منهما يحتوي علي ادوات كثيرة ففي تبويبة Main نجد اهم الادوات الذي نحتاج إليها لـ حذف اثار تصفح الانترنت مثل حذف السجل من خلال History وملفات الكوكيز من خلال زر Cookies حيث تقوم بإختيار اي المواقع التي ترغب في حذف ملف الكوكيز الخاص به.

علي اي حال عندما تضغط علي اي إختيار يتم غلق المتصفح وظهور مؤشر عملية الحذف علي سطح المكتب وبعد الانتهاء يتم إعادة فتح المتصفح مجدداً بدون مشاكل.