وآخيراً شركة جوجل تُعلن في مؤتمر المطورين عن إصدار جديد لنظامها للهواتف الذكية اندرويد والتي جاء تحت اسم أندرويد إم “Android M” وكما وضحت الشركة في المؤتمر علي أن تلك الاصدار الجديد يركز بشكل كبير علي تحسين الاداء وإصلاح الأخطاء التي كانت تتواجد في الاصدارت السابقة حيث أن الاصدار سيآتي بـ 6 مميزات جديدة ستجعل بالتاكيد تجربة الاستخدام افضل، وفيما يلي في هذه المقالة سوف نتعرف بشئ من التفاصيل حول مميزات أندرويد إم

 

جوجل تعلن عن مميزات أندرويد إم

 

 

 

 

Android M


1- التحكم في اذونات التطبيقات – App Permissions

 

بالفعل يتيح الاصدار الجديد من نظام اندرويد Android M بشكل رسمي إمكانية التحكم في الاذونات او الصلاحيات التي تطلبها التطبيقات عند التثبيت حيث بإمكانك منع التطبيق من الوصول إلي الكاميرا او الميكروفون..، وهذا بالتاكيد أمر ليس جديد من شركة مثل جوجل تهتم دائماً بحماية مُستخدميها من التعرض للتجسس من قبل المخترقين.

إقرأ ايضاً تطبيق اندرويد مجاني للتحكم في اذونات التطبيقات

 


2- تحسين تقنية WebView لتصفح الويب بشكل افضل

Web Experience Android M

 

تقنية WebView إذا كنت لا تعرفها فهي تقنية تسمح للمُستخدم بتصفح صفحات الويب بداخل التطبيقات كما في متصفح “جوجل كروم” وذلك لتحسين تجربة تصفح الانترنت من الجوال،وهذه التقنية ستآتي بتحسينات كثيرة في الاصدار الاخير من اندرويد Android M.

 


3- ميزة App Links للدخول إلي الروابط داخل التطبيقات

android-m-deep-app-links

 

ميزة جديدة ايضاً كنا ننتظر وجودها في نظام اندرويد وهاهي تتواجد بالفعل في آخر اصدار Android M وهي ميزة فتح الروابط داخل التطبيق التي تتصفحهُ علي الهاتف فمثلاً إذا قمت بالضغط علي رابط اثناء تصفح تطبيق تويتر سيتم فتح هذا الرابط بداخل تطبيق تويتر.

احصل علي تلك الميزة في جوالك كيفية فتح الروابط داخل التطبيقات في هواتف اندرويد

 


4- دعم إمكانية قراءة البصمات في Android M

Fingerprints Support

 

ميزة Fingerprints هي ميزة ايضاً كان المُستخدمون بحاجه إليها في أسرع وقت للحصول علي حماية اقوي في الجوال حيث من خلالها يُمكن فتح قفل الهاتف عن طريق بصمة الاصبع وهذه الميزة تحصل علي دعم في الاصدار الاخير من اندرويد Android M، لكن لا يزال الانتظار موجود حتي تقوم شركات صناعة الهواتف بإضافة هذه الميزة داخل الهواتف التي تنتجها لاحقاً.

 


5- ميزة Android Pay للدفع الإلكتروني في إصدار Android M

Android Pay

 

اضافت شركة جوجل في الاصدار الآخير من نظام اندرويد Android M ميزة الدفع الالكتروني والتي اطلق عليها “Android Pay” هذه الميزة تسمح للمُستخدمين بشراء مثل التطبيقات.. والدفع مباشرة من خلال جوالك الذكي بإستخدام تقنية تسمي NFC وتحرص جوجل في هذه الخدمه علي إنها تكون آمنة بشكل كبير للمُستخدم.


6- تقنية Doze الجديدة في Android M لتحسين استهلاك الطاقة في البطارية

 

Power and Charging android m

 

قدمت شركة جوجل تقنية جديدة تدعي “Doze” هذه التقنية تضمن للمُستخدم الحصول علي عمر بطارية اطول في الهاتف و ايضاً تحسين استهلاك الطاقة في البطارية وهذا عن طريق إيقاف الخدمات بشكل آلي عند عدم استخدام الهاتف لفترة طويلة.

إقرأ ايضاً 4 تطبيقات مجانية للحفاظ علي بطارية هاتفك الذكي الاندرويد


الهواتف التي ستحصل علي هذه النسخة التجريبية او نسخة المعاينة من هذا الاصدار هي جوالات نيكسوس 5،6،9.


حسناً بعد معرفة مميزات اصدار Android M الجديد! .. أخبرنا في تعليق عن رأيك الشخصي به؟! 😃