من ضمن الامور المزعجة في الهواتف الذكية هو أنها تحتاج إلي أن ينتظر المُستخدم فترة طويلة حتي يتم شحن بطارية الهاتف حيث يلاحظ المُستخدم بطئ في ذلك، لكن كن علي يقين أن هناك عوامل هي التي تجعل وقت انتظار شحن بطارية الهاتف اطول، لذلك نستعرض في هذه المقالة 5 اشياء من شأنها أن تخفض وقت شحن هاتفك الذكي وتجعله اسرع مما كان عليه في وقت سابق.

 

إقرأ ايضاً 5 مفاهيم خاطئة عن شحن بطارية الهواتف الذكية عليك تصحيحها


نصائح لجعل شحن بطارية الهاتف ينتهي سريعاً

شحن بطارية الهاتف

حسناً، لنبدأ في النقاط التالية بتوضيح ما هي الامور التي يجب فعلها حتي تجعل شحن بطارية الهاتف الذكي الخاص بك أسرع.

 

1- تفعيل وضع الطيران

من اكثر الاشياء البسيطة التي يجب أن تقوم بها بمجرد توصيل الهاتف بالشاحن هو التبديل إلي وضع الطيران، حيث أنه بذلك يتم إيقاف البحث عن إشارات الوايرلس وإيقاف الاتصال بالانترنت بشكل عام وهذا يعود بأن التطبيقات لن تجد مفر إلا الايقاف عن التشغيل وهذا يساهم في تسريع عملية شحن بطارية الهاتف، مع العلم أنه يجب الامتناع عن استخدام الهاتف في تلك الوقت.

 

2- استخدام منافذ 3.0 للـ USB عند الشحن

اكثر الاجهزة المحمولة الآن تآتي بمنفذ 3.0 لإدخال كابل الـ USB، يُمكن إستغلال ذلك لجعل عملية شحن بطارية الهاتف اسرع عن طريق توصيل الهاتف بكابل الـ usb للشحن ومن ثم توصيلة بمنفذ 3.0 في الحاسوب، وستلاحظ أن الهاتف بات يشحن بشكل سريع.

 

3- إيقاف التحديثات التلقائية والميزات الغير هامة

سواء كان هاتفك ايفون أو أندرويد، هناك العديد من الميزات التي يجب إيقافها مثل الوايرلس، GPS، البلوتوث، ووضع الاهتزاز كل ذلك يستنزف شحن البطارية. لذلك لابد من إيقافها لجعل شحن الهاتف أسرع، من جانب آخر أغلب متاجر التطبيقات في الهواتف تقوم بعمل تحديثات بشكل آلي للتطبيقات المُثبته علي الهاتف، وهذا ما يبطئ عملية الشحن.

 

4- تجنب استخدام الهاتف اثناء الشحن

معظم المُستخدمون لديهم عادة سيئة وهي النظر إلي الشاشة الخاصة بالهاتف كل بضع ثوان أثناء الشحن، حتي يتحقق من الإشعارات وهو ما يستهلك ايضاً شحن بطارية الهاتف بعض الشيئ، إذا كنت متضطر بحد كبير إلي استخدامه اثناء الشحن فيُمكنك خفض ضوء الشاشة وتفعيل الوضع الليلي وهذا يوفر قدرا كبيرا علي تسريع شحن البطارية اثناء استخدام الجوال.

 

5- إزالة أغلفة وحافظات الهاتف

الحفاظ علي الهاتف من الخدش بإستخدام الاغلفة هو أمر لا شك أنه مطلوب، لكن إذا كنت ترغب في تسريع شحن بطارية الهاتف فيجب إزالة الغلاف اثناء شحن الهاتف حتي لا تتسبب فى جعل البطارية تسخن ويؤدي بذلك الضرر علي سلامة البطارية.