من أكبر المشاكل التي تواجه مستخدمي أجهزة ابل هي تقليل استهلاك الانترنت في الايفون خاصة أن أجهزة ابل لا تأتي ببطارية كبيرة الحجم مثل أجهزة الأندرويد الشائعة.

ضبط اعدادت الجوال في IOS سيساعد بشكل كبير في تقليل استهلاك الانترنت في الايفون ونستعرض معكم في هذا المقال 5 اعدادات للضبط ستساهم في خفض استهلاك الانترنت.

1- تحديث تطبيقات الايفون تلقائيا

تقليل استهلاك الانترنت في الايفون

في اعدادات الجوال الافتراضية، يسمح الجوال بتحديث التطبيقات تلقائيا عبر الواي فاي وعبر باقة الانترنت 3G/4G وسنذهب للاعدادات Setting ثم iTunes & App Stores ثم سنغلق خيار “Use Cellular Data“.

2- تحديث تطبيقات ايفون في الخلفية

iphone background app refresh

هناك خاصية في جوال ايفون تسمح بتحديث التطبيق تلقائيا لجلب اخر الاشعارات ولكن قد تحتاج لالغائها في بعض الأوقات لتوفير استهلاك الانترنت.

ولالغاء هذه الخاصية، سنذهب الى اعدادات الضبط Settings > General > Background App Refresh وسنقم بالغاء هذه الخاصية لبعض التطبيقات التي لا تريد منها تحديث نفسها تلقائيا لجلب الاشعارات.

 اقرأ أيضا:  6 نصائح لخفض استهلاك باقة الانترنت علي الايفون في iOS 9

3- غلق خاصية Wi-Fi Assist

تساعد خاصية Wi-Fi Assist في نقل اشارة الانترنت من الواي فاي في حالة ضعف اشارته الى باقة الانترنت لمنع الصفحات من التحميل بشكل بطيئ.

ولكن هذه الخاصية بكل تأكيد تستهلك من باقة الانترن بشكل مباشر ويمكن الغائها عبر الذهاب الى Settings > Cellular وسنقم بالغاء خاصية Wi-Fi Assist في هذه الصفحة.

4- غلق باقة الانترنت لتطبيق iCloud Drive

توفير باقة انترنت ايفون

تطبيق iCloud Drive للتخزين السحابي قد يستهلك ايضا من باقة انترنت الايفون لمزامنة ملفاتك وتخزينها الى حسابك ولالغاء هذه الخاصية سنذهب الى Settings > iCloud > iCloud Drive وسنغلق خيار Use Cellular Data.

ويمكنكم النظر أيضا لبعض المقالات الأخرى التي قد تساعدكم في تقليل استهلاك الانترنت في الايفون وللجوالات الأخرى وقد نشرنا بعض منها مسبقا هنا في موقعنا.

6 نصائح لخفض استهلاك باقة الانترنت علي الايفون في iOS 9

كيفية متابعة استهلاك الإنترنت في جوالات اندرويد وآيفون

6 نصائح للتغلب علي مشكلة نفاذ باقة الإنترنت سريعاً

4 اشياء يجب أن يتجنبها المشتركين في باقات الانترنت

هل هناك حيل أخرى قمتم بتجربتها لفخض استهلاك الانترنت في الايفون؟ شاركونا بها عبر التعليقات.