كورتانا المساعد الشخصي الذي يآتي بشكل افتراضي في ويندوز 10 والمدعوم ايضاً من محرك “بينج – Bing” يُمكنك إدخال بعض الامور الصوتية لتقوم كورتانا بتنفيذها مثل الذهاب إلي موقع ،معرفة حالة الطقس..وغيره، ويُمكن للمُستخدم تفعيل كورتانا في متصفح إيدج ليكون قادر علي تنفيذ العديد من المهام بسهولة، دعونا نستعرض كيف تفعل ذلك في هذا المقال.

إقرا ايضاً كيفية تشغيل كورتانا في ويندوز 10 من أي مكان في العالم

طريقة تمكين كورتانا في متصفح إيدج

Have Cortana assist me in Microsoft Edge

إتبع الخطوات الوارده أدناه من اجل تفعيل كورتانا في متصفح إيدج.

– قم بالضغط علي آيقونة الاعدادات “Settings” في المتصفح.

– ثم قم بالنقر علي خيار “Advanced settings”.

– وقم بتفعيل “Have Cortana assist me in Microsoft Edge”.

هكذا قمت بتمكين كورتانا داخل متصفح مايكروسوفت إيدج.


طريقة إستخدام كورتانا في متصفح إيدج

كورتانا في متصفح إيدج

هناك مهام او ظائف محددة وكثيرة تقوم بها كورتانا داخل متصفح ميكروسوفت إيدج، سنستعرض معكم واحدة من ضمن هذه المهام وهي أن تعطي المُستخدم الاتجاهات الصحيحه عند الذهاب إلي مؤسسة تجارية.

للتوضيح اكثر، فعند زيارة إحدي المواقع الخاصة بمؤسسة او مطعم مُعين او اي مكان، فستلاحظ أن آيقونة “كورتانا” قد ظهرت في شريط العنوان وعند الضغط عليها ستخبرك بالاتجاهات التي من خلالها تستطيع الذهاب للموقع الجغرافي التابع للمؤسسة.

والكثير من الامور الآخري، فقط عليك ملاحظة عند زيارة بعض المواقع وليس أجمعها ظهور ايقونة كورتانا فهذا يعني أنها لديها بعض التفاصيل التي تساعدك.

cortana in microsoft edge

[تحديث]

يُمكنك ايضاً استخدام كورتانا في متصفح إيدج من اجل معرفة معلومات حول كلمة مُعينه، فعند مصادفة كلمة تريد أن تعرف عنها تفاصيل حولها قم بتحديدها ثم اضغط بـ زر الماوس الايمن واضغط علي خيار “Ask Cortana” لتظهر نافذة تشمل المعلومات التي تحتاجها.