بدلاً من البحث عن خطوات مُعقدة لتتمكن من تعطيل كورتانا في ويندوز 10 أو تشغيلها من جديد عبر إتباع نصائح لتعديل الريجستري، هناك ملفات مُجهزة تمكنك من تعطيل كورتانا او تشغيلها لاحقاً بضغطة زر واحدة وبالتأكيد هي ملفات آمنة قُمنا بفحصها وتجربتها قبل تقديمها لكم.

خاصية كورتانا تعتبر اضافة كبيرة لنظام ويندوز 10 حيث تمنحك خواص المساعد الشخصي الذكي الذي يقوم بتنفيذ الأوامر الصوتية مباشرة مثل البحث عبر الويب أو من خلال قائمة إبدأ أو فتح تطبيق وغلق مُتصفح آخر والقيام بالعديد من المهام للبحث عبر الإنترنت وإستكشاف المزيد ولكنها لا تعجب العديد حتى الآن.

طريقة تعطيل كورتانا بضغطة واحدة

تعطيل كورتانا ويندوز 10

في نهاية المقال ستجدون رابط لتحميل ملف ريجستري يمكنك من تعطيل كورتانا بضغطة واحدة ولكن ننصحكم بإتباع خطوات الشرح القادمة للتأكد من تنفيذ الخطوات بشكل صحيح ولمعرفة الطريقة التي تمكنكم من إعادة تشغيل خاصية كورتانا مرة أخرى على نظام ويندوز 10.

اقرأ أيضا:  4 اشياء غير معروفة يمكن القيام بها مع كورتانا في ويندوز 10

شرح فيديو سريع لتعطيل كورتانا او تشغيلها عبر الملف.

للقيام بهذه الخطوة يُجبرك نظام ويندوز 10 على تعديل قيم الريجستري الخاصة بمساعد كورتانا الذكي وتغيير القيم Value إلى 0 لتتمكن من تعطيلها وهذه القيمة مهمتها ان تخبر ويندوز 10 أنه غير مسموح لخاصية كورتانا بالعمل، ونفس هذه الخطوة يُمكن تطبيقها على خدمات أخرى داخل ويندوز وتعطيلها من الريجستري ولكن عليك أن تحذر قبل تنفيذ هذه الخطوات للحفاظ على ثبات النظام.

قم بتحميل ملف TurnOffOnCortana في نهاية المقال وتابع الخطوات القادمة، وهذا الملف سيقوم بمهمة تعطيل/تشغيل كورتانا بدلاً منك وبضغطة زر وهو ملف Zip مضغوط يجب عليك فك ضغطه أولاً عبر الضغط بيمين الفأرة على الملف ثم إختيار Extract لفك ضغطه وإختر مكان حفظ الملفات.

1- ملف تعطيل كورتانا في ويندوز 10

اذا أردت إغلاق وتعطيل كورتانا نهائياً سيتوجّب عليك فتح ملف “DisableCortana.reg” والضغط عليه مرتين ثم ستظهر لك رسالة جديدة، إضغط على Run.

تعطيل كورتانا في ويندوز 10

ستظهر لك رسالة من User Account Control تخبرك إذا أردت بالسماح لهذا الملف بالتعديل على الريجستري، لا تقلق فهذا الملف آمن، إضغط على Ok ليتم تعديل قيام كورتانا وتعطيلها نهائياً ثم ستظهر رسالة أخرى من محرر الريجستري لتأكيد العملية وسنضغط Ok.

اقرأ أيضا:  كيفية معرفة إسم الأغنية على ويندوز 10 بواسطة كورتانا

تعطيل كورتانا في ويندوز 10

ستظهر لك رسالة أخيرة بنجاح العملية وستضغط على Ok ثم قم بإعادة تشغيل الحاسوب ولن تجد كورتانا متواجدة في قائمة إبدأ من جديد.

2- اعادة تشغيل كورتانا

تعطيل كورتانا في ويندوز 10

في الصورة السابقة يظهر عدم وجود كورتانا في قائمة إبدأ وداخل ويندوز 10 ولكن إذا أردت اعادة تشغيل كورتانا أو إذا كانت خاصية كورتانا معطلة وتريد تشغيلها مرة أخرى، قم بالإعتماد على الملف الآخر لتشغيل كورتانا مرة أخرى وهو ملف “EnableCortana.reg” وقم بتنفيذ نفس الخطوات السابقة ليتم إعادة تشغيل كورتانا من جديد وبسهولة.

تحميل ملف “تعطيل-تشغيل كورتانا“.

الصور من موقع “digitalcitizen”.