فأرة الحاسوب “الماوس” تجعل كل شيئاً سهلاً عند التعامل مع الحاسوب وقد ترغب في تشغيل الماوس على الاندرويد لنقل الملفات عن طريق السحب والإفلات أو الإستمتاع بتشغيل لوحة المفاتيح على هاتف اندرويد ومشاركة الروابط والكتابة بين الحاسوب والهاتف.

تشغيل الماوس على الاندرويد

تشغيل الماوس على الاندرويد
Copyrights: androidpolice

تطبيق DeskDock يُتاح لأنظمة Android/Windows/macOS/Linux ويطلب منك أولاً تثبيت ملف التطبيق DeskDock APk أولا على هاتف الأندرويد ثم تثبيت خادم البرنامج DeskDock Server على حاسوبك وهو عبارة عن برنامج يعمل كخادم وسيط لعرض جوالك على الحاسوب والتحكّم به عبر الماوس.

اقرأ أيضا:  فصل الانترنت عن الاجهزة المشتركة بالراوتر عبر هاتف اندرويد

تشغيل الماوس على الاندرويد

يجب عليك أولا تثبيت آخر نسخة من برنامج “Java” ثم تشغيل وضع USB Debugging على الهاتف من إعدادات الضبط Setting والآن عليك تثبيت ملف ADB Installer v1.4.3 لتعريف الهاتف على الكمبيوتر.

ويمكنك بعد تثبيت التطبيقات أن تتمكن من مشاركة الماوس والتحكم بهاتف الاندرويد عبر حاسوبك كشاشة ثانية تمكنك من نقل الملفات من/إلى الهاتف ونقل النصوص الكتابية عن طريق copy/paste لنقل روابط ويب أو أي نص آخر.

اقرأ أيضا:  نقل الملفات من الهاتف لآي شخص من خلال المتصفح

تشغيل الماوس على الاندرويد

وتسمح لك النسخة الإحترافية من البرنامج DeskDock PRO إذا قمت بشراء التطبيق بمشاركة لوحة المفاتيح الكيبورد مع هاتف الاندرويد وإستخدامها بالمشاركة مع حاسوبك ونقل ملفات APK بسهولة من الحاسوب إلى الاندرويد عبر السحب والإفلات بالفأرة.

ويوفر لك برنامج DeskDock إمكانية إستخدام هاتف الاندرويد مباشرة من حاسوبك دون الحاجة لفتحه ومتابعة الإشعارات أو إستخدام شاشة اللمس والإعتماد فقط على الماوس لتسهيل العمل.