يقوم المُستخدم بقضاء فترة طويلة في استخدام الهاتف الذكي او الجهاز اللوحي وهذا فبالتاكيد يعود بضرر علي العين، لذا إذا كنت ترغب في حماية العين ينبغي أن تقوم بضبط سطوع الشاشة بإستمرار إلي ما يناسب راحه العين وهذا ما يقوم به تطبيقات لحماية العين للاندرويد التي سأستعرض أبرزها في هذه المقالة.

 

إقرأ ايضاً افضل برامج يُمكن استخدامها لحماية العين من اضاءة الشاشة

 

تطبيقات لحماية العين


تطبيق Bluelight من افضل تطبيقات لحماية العين

Bluelight Filter for Eye Care

 

دعونا نبدأ بتطبيق “Bluelight” المجاني والذي يساعد في حماية العين اثناء استخدام الهاتف عن طريق إجراء تعديلات علي إضاءة الشاشة وتغيير لونها تلقائياً وهذا يساهم بشكل كبير علي إراحة العيون، كما إنه سهل الاستخدام وحجمه خفيف فقط قم بتشغيل التطبيق وأترك عليه البقية.


تطبيق Twilight

Twilight

 

تطبيق “Twilight” المجاني والذي يُعد من تطبيقات لحماية العين وليس فقط ذلك بل يساعدك علي النوم ايضاً اثناء تصفح الجوال،بكل بساطة التطبيق يراقب اوقات شروق وغروب الشمس ومن ثم يضبط سطوع الشاشة لتناسب العين في هذا الوقت ويقوم بتحويل لون الشاشة إلي اللون الأحمر.


تطبيق Blue Light

Blue Light Filter for Eye Care

 

تطبيق “Blue Light” المجاني والذي يقوم بإضافة تآثير اللون الازرق علي شاشة الهاتف لحماية العيون في اثناء استعمال الجوال مع إمكانية التحكم في هذا اللون كما يناسبك ويناسب راحه العين..، التطبيق لديه واجهة سريعة وبسيطة وسهل الاستخدام كذلك.