هناك عدة حالات قد تحتاج فيها لعمل نسخة احتياطية للاندرويد “Back-up” وهي عملية يُمكن اجرائها بسهولة عبر تطبيقات الباك اب للاندرويد أو بشكل يدوي إذا كنت تفهم قليلاً في البرامج وبعض الاعدادات التطويرية لنظام اندرويد.

افضل تطبيقات عمل نسخة احتياطية للاندرويد

افضل تطبيقات عمل نسخة احتياطية للاندرويد

تطبيقات عمل باك اب للاندرويد سهلة الاستخدام وتقوم بحفظ نسخة من الرسائل وقائمة الاتصال في هواتف اندرويد بعدة خيارات مختلفة للتخزين بالاضافة لامكانية حفظ الرسائل وملفات الموسيقى والفيديو والصور.

نستعرض معكم هنا افضل تطبيقات تمكنك من عمل باك اب وحفظ نسخة احتياطية للاندرويد على حاسوبك أو على الهاتف أو عبر أحد خدمات التخزين السحابي والتي تقدم لك مساحة كبيرة وحماية قوية لملفاتك اذا قمت بدفع إشتراك ذهبي.

1- تطبيق CM Backup

تطبيق CM Backup

يمنحك تطبيق CM Backup مساحة 5Gb من التخزين السحابي بعد تسجيل حساب وهي مخصصة لعمل باك اب لملفات الاندرويد واستعادتها عبر حسابك في أي وقت وتكفي هذه المساحة لتخزين العديد من الملفات.

اقرأ أيضا:  افضل تطبيقات الحماية للاندرويد بتشفير قوي يحمي خصوصيتك!

حسب التطبيق، ستتمكن من تخزين 3600 صورة عالية الجودة و400 مليون رسالة نصية و1مليار لوسائل الاتصال ويتم تخزين بياناتك بتشفير للحماية عبر خوادم Amazon S3 ويدعم البرنامج حفظ رسائل SMS, MMS, ومحادثات Hangouts.

كما يحفظ قائمة الاتصالات Call logs والتقويم Calendar والمفضلات Bookmarks بالإضافة للقواميس Dictionary والصور ويمكنك ضغط الصور قبل رفعها لتخزين مساحة كافية.

2- تطبيق G Cloud Backup

تطبيق G Cloud Backup

تطبيق G Cloud Backup حصل على تقييم 4.6/5 عبر منصة جوجل بلاي ويأتي بخدمة باك اب عبر التخزين السحابي ولكن يبدأ معك بمنحك 1Gb فقط ولكن يمكنها أن تصل إلى 10Gb عند اضافة بعض الملفات والمشاركة في تسجيل اصدقاء آخرون عبر برنامج التحويلات referrals.

يقوم بعمل باك اب للصور والفيديو والموسيقى والتقويم والرسائل ووسائل الاتصال ورسائل SMS/MMS واعدادات النظام System Settings وبيانات المتصفح Browser Data.

اقرأ أيضا: افضل طريقة لـ اخفاء الصور في الاندرويد والفيديو بحماية قوية

ويتم عمل نسخة احتياطية للاندرويد عبر اتصال مشفّر ولا يتم إلا عبر الواي فاي حتى لا يتم استهلاك باقة الانترنت لديك، ويدعم التطبيق عمل باك اب تلقائي تحدده للتطبيقات التي تريدها وهو مجاني.

3- تطبيق Super Backup

تطبيق Super Backup

تطبيق Super Backup يقوم بعمل باك لهاتف الاندرويد ويأتي بواجهة سهلة الاستخدام وببعض الميزات الاضافية عن التطبيقات السابقة حيث يسمح لك بعمل باك على حاسوبك واستعادته في اي وقت وعمل جدولة للباك اب التلقائي.

يدعم البرنامج عمل باك اب للتطبيقات Apps ولكن يتطلب عمل روت لهواتف اندرويد ويمكنك نسخ وسائل الاتصال Call logs/contacts والرسائل والتقويم وهو تطبيق مجاني ولكن يحتوي على بعض الاعلانات كما هو الحال في اغلب التطبيقات.

4- تطبيق Easy Backup & Restore

تطبيق Easy Backup & Restore

يعتبر تطبيق Easy Backup & Restore من اسهل تطبيقات عمل نسخة احتياطية للاندرويد وملفاته الأساسية مثل الرسائل ووسائل الاتصال والتطبيقات أيضا اذا قمت بتطبيق الروت لهاتفك.

اقرأ أيضا: شرح تشغيل Spotify الموسيقية في أي دولة للويندوز والاندرويد

يدعم التطبيق عمل باك اب للاندرويد وتخزينه في بطاقة SD ولكن أيضا يسمح بالتخزين السحابي على عدة خدمات مثل  Dropbox, Box, Google Drive, OneDrive, and Gmail وعمل جدولة تلقائية لنسخ الباك اب.

أي برنامج من البرامج السابقة سيقوم بهذه المهمة وقد اخترنا لكم تطبيقات مجانية ليسهل توافرها للجميع وهي مهمة لحفظ نسخة احتياطية من ملفات الاندرويد واستعادتها في اي وقت بدون مشاكل.