لا يفصل بيننا وبين قدوم شهر رمضان الكريم إلا ساعات قليلة! وقد يحتاج مُستخدمي الجوالات الذكية آيفون لهذه المناسبة التطبيقات الخاصة بشهر رمضان حيث إنها تهدف إلي مُساعدة المُستخدم في اتمام وتنظيم عبادات هذا الشهر، ودعونا في هذه المقالة أن نضع بين أيديكم مجموعة من افضل تطبيقات ايفون لشهر رمضان 2015 .

 

إقرأ ايضاً كيفية تحويل الايفون إلي ماسح ضوئي!

 

تطبيقات ايفون لشهر رمضان


تطبيق Muslim Pro من افضل تطبيقات ايفون لشهر رمضان

Muslim Pro

 

تطبيق “Muslim Pro” هو تطبيق مجاني ومميز جداً لهواتف ايفون، حيث يحتوي التطبيق علي العديد من الادوات التي تساعد المُستخدم في شهر رمضان مثل اداة لمعرفة مواقيت الصلاة بدقة حسب موقعك الجغرافي، وايضاً اداة لقراءة القرآن الكريم مع التلاوات، بالاضافة إلي اداة لمعرفة إتجاهات القبلة، والتقويم الهجري، واداة تحتوي على بطاقات المعايدة..وغيره.


تطبيق Athan Pro for Muslim

Athan Pro for Muslim

 

تطبيق “Athan Pro for Muslim” من التطبيقات المناسبة كذلك لشهر رمضان علي هواتف ايفون، حيث يحتوي علي الادوات المطلوبة لهذا الشهر مثل مواقيت الصلاة والاستماع إلي الأذان، أذكار قبل وبعد الصلاة إتجاه القبلة..، لكن المميز اكثر في التطبيق هو أنه يعرض درجة حرارة الطقس بالاضافة إلي إحتوائة علي خلفيات عديدة يُمكنك تعيين آي منهم خلفية للهاتف.


تطبيق “قمر الدين” QamarDeen

QamarDeen

 

تطبيق “QamarDeen” هو تطبيق مجاني يُمكن الاستفادة منه في شهر رمضان حيث تقوم فيه بتسجيل كل ما تقوم به من عبادات او صدقات كذلك قراءة القرآن والصوم بشكل مُفصل ليقوم بمتابعتك اول بأول ثم يستعرض إحصائيات لمساعدتك على تحليل السلوك وتحسينه مع مرور الوقت، التطبيق متوفر ايضاً باللغة العربية ليسهل استخدامه.


تطبيق Ramadan Times

Ramadan Times

 

تطبيق “Ramadan Times” هو تطبيق يُمكن لمُستخدمي جوالات آيفون استخدامه لمعرفة مواقيت الصلاة وايضاً مواقيت الإفطار والسحور في شهر رمضان المبارك حيث يقوم بإصدار إنذار حين يقترب موعد الافطار او السحور، يُمكنك من خلاله ايضاً قراءة القران الكريم ومعرفة التقويم الهجري.. والعديد من المميزات التي يحتوي عليها التطبيق.


تطبيق Khatmah – ختمة تطبيق من تطبيقات ايفون لشهر رمضان

Khatmah

 

تطبيق “Khatmah” هو تطبيق رائع يساعد علي ختمة القرآن الكريم من خلال الجوال الايفون حيث يقوم بتذكير المستخدم بقراءة الصفحات التي يحددها يومياً مع المدة التي يريد أن يختم المصحف فيها مع إمكانية تحديد وقت التنبية وكمية الصفحات الذي يود قراءتها يوميا، يدعم التطبيق اللغة العربية وكذلك الانجليزية.