تُعد اقراص البلوراي – Blu-ray أعلي جودة يستطيع المُستخدم من خلالها الاستمتاع بمشاهدة الافلام وبدقة ممتازة لذلك يريد الكثير تشغيل هذه الاقراص علي الكمبيوتر من خلال قارئ الأقراص وبعض البرامج لكن لابد اولاً من عمل إختبار لحاسوبك ومعرفة هل هو قادر علي تشغيل اقراص البلوراي ام لا ويُمكن فعل ذلك من خلال البرنامج التي أستعرضه في هذه المقالة.

 

إقرأ ايضاً 5 طرق لـ فحص مكونات الكمبيوتر والتأكد من سلامتها

 

اقراص البلوراي


كيفية معرفة هل يستطيع الحاسوب تشغيل اقراص البلوراي ام لا

CyberLink BD & 3D Advisor

 

Blu-ray Disc & 3D Advisor” هو برنامج مجاني يُمكن أن تستعين به لإختبار مكونات جهازك وللتأكد من تشغيل اقراص البلوراي علي حاسوبك حيث يقوم البرنامج بعمل ضغط علي كارت الشاشة والمعالج والرامات وقارئ الاقراص ومن ثم يخبرك بنتيجة الاختبار التي من خلالها يُمكنك تحديد هل يُمكن للكمبيوتر الخاص بك تشغيل اقراص البلوراي ام لا |تحميل البرنامج|.


كيفية استخدام البرنامج

– بعد تثبيت البرنامج وتشغيله قم بالضغط علي Check for Blu-ray Disc Playback Support وتنتظر قليلاً حتي يتم الانتهاء من عمل الإختبار، بعدها ستظهر نافذة آخري تحتوي علي النتيجة فإذا كانت جميع المتطلبات محدده بكلمة Pass فهذا يعني أن حاسوبك قادر علي تشغيل اقراص البلوراي.

– اما إذا ظهرت بـ No فقم بالضغط علي آيقونة ℹ️ لفتح صفحة علي الانترنت تحتوي علي اسباب ظهور كلمة No وكيفية إصلاح هذه المشكلة.

– إذا أعطائك كلمة Upgrade فيتوجب عليك تحديث تلك القطعة.