بعد إعلان مايكروسوفت عن طرح النسخة النهائية لويندوز 10 بدأ الكثير بتحميل وتثبيت النسخة علي الحاسوب ولكن هناك بعض من المُستخدمين كان يواجه بطئ في استخدامه علي الرغم من أن مايكروسوفت بذلت مجهود لجعل ويندوز 10 يعمل بأعلي كفاءة علي جميع الاجهزة، ولكن من خلال هذا المقال سنستعرض لكم طرق اضافية من اجل تسريع ويندوز 10 لأصحاب الاجهزة الضعيفة.

إقرا ايضاً 10 اشياء يجب القيام بها بعد تثبيت ويندوز 10

تسريع ويندوز 10 علي الاجهزة الضعيفة

تسريع ويندوز 10

في السطور القادمة سوف نتعرف علي الخطوات التي يجب إتباعها من اجل تسريع ويندوز 10 علي الكمبيوتر.

1- التخلي عن التطبيقات الغير ضرورية

windows-10

يآتي افتراضياً ويندوز 10 بالعديد من التطبيقات المُثبته مسبقاً علي النظام، معظم هذه التطبيقات لا تفيد! المُستخدم بشيء او لا يحتاجها أغلب الوقت لذلك لا بد من إزالتها لتوفير مساحة تخزينية، ولـ تسريع ويندوز 10 علي الكمبيوتر.

2- التحقق من المهام العاملة في الخلفية

Widnwos 10 Task

اضغط بزر الماوس الايمن علي شريط المهام بألاسفل ثم اضغط علي خيار “Task Manager”، ستظهر لك قائمة تضم جميع المهام والبرامج التي تعمل في الخلفية والتي تستهلك من رامات ومعالج الحاسوب، إذا كنت ترغب في تسريع الكمبيوتر فيجب إنهاء بعض المهام التي لا تعنيك بشيء، فكلما كانت أقل كلما كان الكمبيوتر اسرع.

3- عدم تثبيت الكثير من البرامج

Program Windows 10

أعلم أن البرامج لا غني عنها عند إستخدامك لآي نظام تشغيل، ولكن تثبيت الكثير منها يؤدي إلي بطئ حاسوبك، من جانب آخر فأن نظام ويندوز 10 يوفر الكثير من الادوات التي تفي بالغرض مثل متصفح إيدج وويندوز ميديا بلاير لتشغيل الوسائط..وغيرها.

نوصي بقراءة 10 مميزات يمكن نظام ويندوز تقديمها بدون برامج

4- إيقاف البرامج التي تعمل وقت الاقلاع

startup windows 10

قم ايضاً بفتح اداة إدارة المهام Task Manager ولكن في هذا المرة إذهب إلي تبويبة Startup لتجد البرامج التي تعمل فور إقلاع نظام ويندوز 10 والتي تجعل الإقلاع بطيئ لذا لابد من إيقافها عن طريق تحديد البرنامج ثم الضغط علي زر Disable.

5- التأكد من أن إمكانيات جهازك متوافقة مع النظام

هناك متطلبات اساسية لتشغيل ويندوز 10 علي الكمبيوتر وهي التي قمنا بإستعراضها في هذا المقال “تفاصيل متطلبات ويندوز 10 ليعمل على حاسوبك” يجب التأكد من أن هذه المتطلبات متوافقة مع إمكانيات جهازك بل يجب أن تكون أعلي بعض الشيء للإستمتاع بتجربة ويندوز 10 بشكل سريع.