آخيراً وبعد سلسلة من النسخ التجريبية، مايكروسوفت تطرح نسخة ويندوز 10 الرسمية بتاريخ 29 يوليو، إذا كنت بحاجة إلى تحميل ويندوز 10 الآن فدعني من خلال هذا المقال أوضح كيف تفعل ذلك وتحميل النسخة النهائية من ويندوز 10 التي تكون مساحتها 2.7 جيجابايت، عن طريق تحديثات النظام، او تحميل ملف الـ ISO الخاص بالنسخة وتثبيتها يدوياً.

* ينصح قبل إتباع اي من الطرق حفظ نسخة إحتياطية لملفاتك الهامة عن طريق هذا البرنامج.

 

إقرا ايضاً كل ما تريد معرفته عن ويندوز 10 وأهم الأسئلة والأجوبة


طريقة تحميل ويندوز 10 النسخة الرسمية

تحميل ويندوز 10

 

الطريقة الاولي لـ تحميل ويندوز 10 النسخة الرسمية ستكون عن طريق تحديثات النظام، فعليك الذهاب إلي مركز التحكم “Control Panel” ومن ثم الضغط علي “Windows update”، بعد ذلك اضغط علي Check for updates للتحقق من التحديثات، انتظر قليلاً لتظهر بعدها نافذة الترقية كما هو موضح في الصورة أعلاه، وللبدأ في تحميل ويندوز 10 اضغط علي Get started.


تحميل ويندوز 10 بصيغة ISO النسخة الرسمية

MediaCreationTool

 

الطريقة الثانية عن طريق إستخدام اداة “Media Creation Tool” حيث من خلالها تستطيع عمل تحديث لنسخة ويندوز 10 النهائية حتي إذا كانت نسختك أصلية او مقرصنة (مكركه)، بالاضافة إلي إمكانية تحميل ملف الـ ISO من النسخة وتثبيتها يدوياً.

تحميل الاداة

بعد تحميل الاداة وتشغيلها قم بتحديد خيار (Upgrade this PC now) إذا كنت ترغب في الترقية مباشرةً إلي ويندوز 10 بالاصدار المتوافق مع نسختك فإذا كنت تستخدم ويندوز 8 pro ستحصل علي ويندوز 10 برو ايضاً، مع العلم أن هذه الطريقة لا تحتاج إلي (سريال) حيث سيتم إستعمال مفتاح التنشيط الخاص بالنسخة القديمة.

 

Media Creation Tool

او يُمكن تحديد خيار (Create installation media for another PC) لتحميل ملف التثبيت “ISO” ومن ثم نقلهُ إلي فلاشة او قرص CD لتثبيته ولكن يجب أن تعلم أنه في اثناء التثبيت سيطلب كود تنشيط النسخة، ويُمكنك البحث علي الانترنت وستجد الكثير من المفاتيح الذي يُمكنك استخدامها.

 

عند تطبيق آي من طرق ستحصل علي النسخة النهائية من ويندوز 10 لتجربتها لمدة عام علي حاسوبك.


 

فيديو يشرح كيفية تحميل النظام بأكثر من طريقة