هناك محادثات رائعة مع أصدقائنا نرغب في قرائتها دائماً ولكن لا يتواجد خيار تحميل محادثات فيسبوك على الويب أو على تطبيق فيسبوك ماسنجر ولكن يمكنك تحميل المحادثات على الكمبيوتر بواسطة أحد الاضافات المجانية بطريقة استخدام سهلة جداً وإعدادات متنوعة ستعجبك.

سنقدم لكم شرح بسيط لإضافة مميزة على متصفح جوجل كروم وهي إضافة “Messages Saver for Facebook” التي تسمح لك بتحميل محادثات ماسنجر فيسبوك على الكمبيوتر بعدة صيغ مُختلفة وتسمح لك بتحديث أحد أصدقاء الماسنجر وتحميل المحادثات بكافة محتوياتها.

تحميل محادثات فيسبوك على الكمبيوتر

تحميل محادثات فيسبوك على الكمبيوتر

وتسمح لك هذه الاضافة بإختيار مُستخدم في قائمة أصدقاء فيسبوك وتحديد وقت ما لتحميل الرسائل أو ترك هذا الإعداد وتحميل كافة محتويات المحادثة من ماسنجر الى حاسوبك وتحدد عدد الرسائل التي تريد تحميلها من محادثة الماسنجر وإختيار صيغة حفظ ملف المحادثة.

اقرأ أيضا:   افضل 11 خدعة داخل تطبيق فيسبوك ماسنجر.. تعرف عليها

وتوفر لك إضافة إمكانية تحميل المحادثات في ملف HTML للنصوص الكتابية أو ملف rich HTML مُحسّن ومُنسّق أو تحميل المحادثات في صيغة ملف مضغوط Zip، ويتم تحميل كافة محتويات محادثات فيسبوك على الحاسوب وتتضمن الفيديو والصور وملفات الموسيقى والإيموجي والمزيد.

تحميل محادثات ماسنجر فيسبوك للكمبيوتر

الخطوة الأولى: قم بتحميل وتتثبيت الإضافة في متصفح كروم، وقبل أن نبدأ في تحميل محادثات فيسبوك يجب علينا ضبط الإعدادات ولذلك، إضغط بيمين الفأرة على ايقونة الاضافة في شريط المتصفح ثم اضغط على Options لضبط اعدادات تحميل المحادثات على الحاسوب.

الخطوة الثانية: الآن ستظهر لك بعض إعدادات الاضافة لتتمكن من تحديد صيغة تحميل المحادثات لفيسبوك ماسنجر بصيغة HTML أو Rich HTML أو تحميل كافة محتويات المحادثة بصيغة Zip واضافة علامة صحيحة أمام كل ملفات الفيديو والصور، إلخ..

تحميل محادثات ماسنجر فيسبوك

الخطوة الثالثة: بعد ضبط الإعدادات إضغط على Submit ثم قم بالدخول إلى حسابك على فيسبوك وقم بفتح نافذة الرسائل Messages وقم بإختيار أي محادثة فيسبوك تريد تحميلها على الحاسوب وفتح الرسالة.

تحميل محادثات فيسبوك

الخطوة الرابعة: بعد إختيار محادثة فيسبوك التي تريد تحميلها، إضغط على ايقونة الاضافة وستظهر لك رسالة لتحديد مدة زمنية مخصصة لتحميل الرسائل من فيسبوك أو تركها كما هي وسيتم تحميل المحادثة حتى موعد وصول آخر رسالة، ثم إختيار عدد الرسائل المُراد حفظها ثم إضغط Save وإختر مكان الحفظ وعادة يتم حفظ المحادثات في مجلد Downloads.

اقرأ أيضا: تطبيق يشتم المستخدم إذا تصفح فيسبوك وترك العمل!

تحميل محادثات فيسبوك للكمبيوتر

الآن يمكنك قراءة محادثات فيسبوك بدون إنترنت والإستمتاع بتصفح الملفات على حاسوبك ومشاهدة كافة المُحتويات وهي أسهل طريقة ممكنة وافضل بكثير من تحميل ارشيف كامل من الفيسبوك.

يمكنك تحميل الاضافة من صفحة متجر كروم “Messages Saver for Facebook”.