يمتلك برنامج VLC مشغل الفيديو عدة ميزات خفية أحدها أنه يمكنك تحميل فيديوهات يوتيوب داخل برنامج VLC بطريقة سهلة جداً لمُحبي هذا البرنامج الرائع وكل ما سنحتاجه هو نقل رابط فيديو يوتيوب من المتصفح ثم اضافته داخل برنامج VLC لتشغيله أو البدء في تحميل الفيديو.

برنامج VLC هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر ويستخدمه الملايين في تشغيل الفيديوهات ويمكنك تحميله من “موقع VLC” إذا كنت لا تملكه وهو بديل لبرنامج Media Player Classic

خطوات تحميل فيديوهات يوتيوب بواسطة VLC

تحميل فيديوهات بواسطة VLC

1- سنقم بنقل رابط الفيديو يوتيوب من المتصفح بالطريقة العادية بيمين الفأرة على شريط العنوان ثم Copy وكمثال، قمت بنقل رابط فيديو  “كيفية حماية حساب جوجل جيميل بكود الهاتف السري” من “قناة مجنون كمبيوتر” على يوتيوب لأتمكن من تحميله داخل برنامج VLC.

تحميل فيديوهات يوتيوب VLC

2- قم الآن بفتح برنامج VLC عبر قائمة إبدأ أو تشغيلها من أيقونة البرنامج.

3- اضغط على Media داخل برنامج VLC ثم اضغط على خيار Open Capture Device وستفتح لك نافذة جديدة.

4- سنختار من النافذة الجديدة فتح Network ثم قم بعمل Paste في المربع الفارغ أمام عبارة Please enter a network URL لاضافة رابط يوتيوب الذي تريد تحميله ثم اضغط على زر التشغيل Play.

اقرأ أيضا: افضل 5 مواقع لـ تحويل فيديو يوتيوب الى Mp3 بدون برامج

تحميل فيديو يوتيوب بواسطة VLC

5- الآن يمكنك تشغيل أي فيديو يوتيوب داخل البرنامج والتحكّم به بايقافه او تشغيله عبر أدوات التحكّم في برنامج VLC.

6- الآن سنضغط على Tools ثم Codec information كما بالصور القادمة.

تحميل فيديو ببرنامج vlc

7- الآن سيعرض لك البرنامج معلومات عن الفيديو الخاص بك ولكن ما نريده هو رابط متواجد أمام مربع Location وهو رابط تحميل الفيديو الذي يمكنك استخدامه دائماً عند تحميل فيديوهات يوتيوب بواسطة برنامج VLC.

اقرأ أيضا: حل مشكلة توقف يوتيوب عن العمل ومنع تشنج الحاسوب!

8- قم بنقل هذا الرابط ونسخه في المتصفح ثم اضغط Enter/go وسيتم تحميل الملف مباشرة على حاسوبك يمكنك نقل الرابط داخل برنامج التحميل IDM واختيار مكان حفظ الملف.

تحميل فيديو يوتيوب ببرنامج VLC

هذه طريقة سهلة جدا يمكنك ان تستخدمها من داخل حاسوبك دائما لمشاهدة وتحميل فيديوهات اليوتيوب على حاسوبك ببرنامج VLC المميز.

إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك كما سنسعد باضافة تعليق على المقال اذا كانت لك أي آراء تشاركها معنا.