تتوفر ادوات كثيرة تساعد المُستخدمين علي التحكم في هاتف اندرويد من الكمبيوتر لكن بعضها يحتاج إلي وجود صلاحيات الروت في الهاتف والبعض الآخر يكون تجريبي وليس مجاني، لذلك سأقوم في هذا المقال بإستعراض طريقة سريعة لعرض شاشة هاتف اندرويد علي الكمبيوتر.

 

إقرأ ايضاً كيفية التحكم بالكمبيوتر عن طريق الاندرويد

 

هاتف اندرويد من الكمبيوتر


طريقة التحكم بـ هاتف اندرويد من الكمبيوتر

MyMobiler

 

نحتاج للقيام بهذا الامر اداة تُدعي MyMobiler فهي عبارة عن اداة حجمها صغير جداً تستطيع من خلالها التحكم في آي هاتف اندرويد من الكمبيوتر حيث تعمل الاداة علي استعراض شاشة الهاتف علي سطح المكتب ويُمكن التحكم بها بإستخدام الماوس او لوحة المفاتيح.

الرائع بالاداة أنه يجعل عملية كتابة النصوص سريعة حيث يُمكنك استخدام كيبورد الكمبيوتر بدلاً من كيبورد الهاتف، بالاضافة إلي سهولة توصيل الهاتف بالكمبيوتر فكل ما تحتاجه فقط هو كابل الـ USB ولا يحتاج لوجود انترنت في الهاتف.


شرح طريقة استخدام البرنامج

قم اولاً بتوصيل الجوال بالحاسوب عن طريق كابل USB، ينبغي ايضاً أن تقوم بتفعيل خيار USB debugging.

بعد ذلك قم بتحميل البرنامج من هنا وعند تشغيله علي الحاسوب ستلاحظ ظهور آيقونة خاصة به في شريط المهام قم بالضغط عليها وقم بتوجيه المؤشر نحو Android Device ثم اضغط علي install ليقوم بتثبيت تطبيق علي الهاتف.

الآن توجه إلي الآيقونة الموجودة في شريط المهام وقم بالنقر عليها بـ زر الماوس الايمن واضغط علي Connect لتبدأ شاشة جوالك بالظهور علي سطح المكتب مع إمكانية تسجيل الشاشة فيديو بسهولة لعمل الشروحات.

 

MyMobiler for Android

 

 

لتفعيل كيبورد الكمبيوتر علي الهاتف قم بفتح التطبيق التي تم تثبيته علي الجوال، لتضغط علي آيقونة “i” وقم بتحديد خيار Mobiler keyboard، كذلك اضغط علي Change Keyboard وتحديد Mobiler keyboard.