بعد أن أطلقت مايكروسوفت نظام تشغيل ويندوز 10 وقام الكثير بتثبيته والاعتماد عليه كنظام تشغيل للحاسوب الخاص به لحين أصبح هناك اكثر من 50 مليون جهاز يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، وجد البعض مشكلة تبدوا أنها تجعل المستخدم يعود للاصدارت القديمة من ويندوز مرة آخري ألا وهي عدم توافق تعريف كارت الشاشة الخارجي او الداخلي مع ويندوز 10، لذلك إذا كنت تواجه نفس المشكلة فدعني أخبرك من خلال هذا المقال عن طرق تحديث كروت شاشة Nvidia او AMD لتتناسب مع النظام الجديد.

 

إقرا ايضاً 10 اشياء يجب القيام بها بعد تثبيت ويندوز 10


كيفية تحديث كروت شاشة Nvidia او AMD لتتوافق مع ويندوز 10

تحديث كروت شاشة Nvidia او AMD

فيما يلي نبدأ بإستعراض الطرق الرسمية التي يتم من خلالها تحديث كروت شاشة Nvidia او AMD ,, سواء كان كارت داخلي اساسي او خارجي مهما كان نوع كارت الشاشة الخاص بحاسوبك الشخصي او اللاب توب فسيتم تحديثه من اجل أن يتوافق مع ويندوز 10 للعمل بدون مواجه مشاكل .. 🙂

مميز كيفية اختيار افضل كارت شاشة قوي للألعاب Nvidia Vs Amd

 

اولاً: تحديث كروت شاشة AMD

AMD graphic hardware

 

لأصحاب البطاقات الرسومية من نوع  AMD، لتحديث تعريف البطاقة لتتناسب مع ويندوز 10 تابع الخطوات التالية:

– توجه إلي الموقع الرسمي الخاص بتحميل التعريفات من هنا.

– بعد الدخول ستجد هناك خيارين لتحميل التعريف الجديد، سنركز علي أثنين منهما في هذه الخطوة.

الخيار الاول وهو “Manually Select Your Driver” يُمكنك من خلال هذه القائمة تحديد سلسة واسم البطاقة التي تريد تحديثها وكذلك نظام التشغيل الذي سيكون من ضمنهم ويندوز 10 بمعمارية مختلفه 32/64 بت.

– بعد تحديد كافة هذه الامور اضغط علي Display Results.

– سيتوجه بك لصفحة آخري تحتوي علي التعريف المناسب إستناداً علي الخيارات التي حددتها، لذا فضغط علي زر Download وسيبدأ في تحميل التعريف لتقوم بعد ذلك بتثبيته.

الخيار الثاني سيوفر عليك تنفيذ الخطوات السابقة وهو “…Automatically Detect” حيث يُمكنك الضغط علي Download Now لتحميل اداة بسيطة علي الحاسوب مسؤولة عن معرفة تلقائياً نوع كارت الشاشة وتثبيت التعريف المناسب له حسب نظام التشغيل.


ثانياً: تحديث كروت نيفيديا NVIDIA

Capture

 

طريقة تحديث كروت شاشة نيفيديا للتوافق مع ويندوز 10 هي التي نستعرضها في الخطوات التالية:

– إذهب للموقع الرسمي للتعريفات عن طريق هذا الرابط geforce.com/drivers

– في هذه الصفحة تجد 3 طرق لتحديث وتحميل التعريف المناسب لكارت الشاشة الخاص بحاسوبك، ولكن نكتفي بإستعراض طريقتين.

الاولي هي البحث يدوياً عن كارت الشاشة من خلال Manual Driver Search حيث ستقوم بتحديد نوع وفئة وسلسلة البطاقة الرسومية بما في ذلك نظام التشغيل والذي سيكون ويندوز 10 مع اللغة.

– بعد الانتهاء من كافة هذه الاعدادات اضغط علي Start Search.

– انتظر حتي تظهر آخر التعريفات مدرجه تحت قائمة Results وعليك الضغط علي النتيجة الاولي حتي تضمن أنه آخر تحديث من الشركة وتقوم بتثبيته.

GeForce Windows 10 Driver

– مباشرةً وبعد الضغط علي التعريف الآخير سيظهر لك معلومات حوله كالحجم وتاريخ إطلاقه..إلخ، ولكي تبدا في تحميل التحديث اضغط علي AGREE & DOWNLOAD.

الثانية وهي تحميل اداة للتعرف علي نوع بطاقتك الرسومية تلقائياً لتفيدك بآخر تحديث متوافق مع النظام الحالي التي تعمل عليه، الاداة يُمكنكم تحميلها من القائمة الثالثة Auto-Detect Your GPU ولكن يتطلب لتشغيلها وجود Java علي حاسوبك.


 

• هذا هو شرح بسيط حول الطرق الرسمية لـ تحديث كروت شاشة Nvidia او AMD لتعمل علي ويندوز 10 بدون مشاكل والاستمتاع بممارسة الالعاب بكفاءة عالية.