من المهم أن تواظب على تحديث البرامج تلقائيا كي تستفيد من الميزات الجديدة في برامج ويندوز التي تستخدمها بالاضافة للتحديثات الأمنية التي تساعد على الحفاظ على حاسوبك من الهجمات الالكترونية.

ولكن بالتأكيد تصبح عملية تحديث البرامج وتحميلها على حاسوبك مرهقة جدا خاصة ان كنت تملك عدة برامج وهناك برامج مميزة تساعدك على تحديث البرامج تلقائيا بضغطة زر وبميزات عديدة أخرى تستفيد منها ونستعرضها معكم في هذا المقال.

1- برنامج Patch My PC

تحديث البرامج تلقائيا Patch My PC

برنامج Patch My PC المميز هو برنامج محمول لا يحتاج الى تثبيت ويساعدك في فحص كافة برامج حاسوبك والتأكد من حصولها على تحديثات جديدة ويساعدك على تحديث البرامج تلقائيا ولا تحتاج الا للضغط على اجراء التحديثات Perform Updates وسيقوم بتحميلها وتثبيتها بدلا منك.

 اقرأ أيضا:  تطبيق يشتم المستخدم إذا تصفح فيسبوك وترك العمل!

كما يتميز البرنامج بسهولة استخدامه وعرضه لقائمة متنوعة من افضل البرامج للويندوز وأكثرها استخداما ويساعدك لاستكشاف بعض البرامج الجديدة وتحميلها دون الحاجة لفتح أي صفحات عديدة عبر الانترنت.

2- برنامج FileHippo App Manager

تحديث البرامج تلقائيا FileHippo App

يعتبر موقع FileHippo من أشهر منصات تحميل برامج الويندوز بآخر تحديثاتها ويملك برنامجا لـ تحديث البرامج تلقائيا وهو برنامج “FileHippo App Manager” ويقدم نفس ميزات البرنامج السابق ولكن يحتاج الى التثبيت أولا على حاسوبك.

كما يقوم البرنامج بتحميل كافة البرامج بتحديثاتها من موقع FileHippo ويقوم بفحص برامج وتحديثها تلقائيا ويخبرك ببعض التحديثات عبر الاشعارات أيضا ولكن ستحتاج الى تثبيت بعض البرامج يدويا بعد تحميلها.

 اقرأ أيضا:  5 حلول ذكية لحل مشكلة إستهلاك جوجل كروم للرام والمعالج

شخصيا قمت بتجربة البرنامج الأول وأعتمد عليه في عدة أوقات خاصة انه يحمل أهم البرامج الخاصة بنظام ويندوز بالاضافة للادوات الأساسية التي تساعد في تشغيل بعض الملفات ولكل برنامج ميزاته الخاصة كما يمكنكم استكشافها بعد التحميل.