التصوير الفوتوغرافي

 

بالتاكيد كل شخص لديه كاميرا ذات دقة عالية سواء في الهاتف الذكي او كاميرا تصوير يأمل في أن يدخل في مجال التصوير الفوتوغرافي وممارسته حتي الأحتراف ولكن هذا بالتاكيد ليس أمر عادياً وسهل حيث سوف تحتاج إلي بعض النصائح والطرق التي من خلالها تستطيع إلتقاط الصور بشكل إحترافي وهذا ما يقدمه الـ 5 قنوات التي سأستعرضها معكم في تلك المقال.


قناة KelbyOne للحصول علي نصائح في مجال التصوير الفوتوغرافي

KelbyOne

 

قناة KelbyOne هي قناة تعليم مفيدة تضم العديد من مقاطع الفيديو التي تتضمن نصائح وخدع عن التصوير الفوتوغرافي وليس فقط ذلك بل عن برنامج الفتوشوب ايضاً وطريقة التعديل علي الصور بإحترافية، هناك قسم في هذا القناة يتضمن اكثر من 90 مقطع فيديو بدقة عالية عن تعليم التصوير الفوتوغرافي وهو قسم Photography Tips & Tricks أنصحكم بالإطلاع عليه.


قناة The Art of Photography لتعليم التصوير الفوتوغرافي

The Art of Photography

 

قناة The Art of Photography التي تحتوي علي العديد من مقاطع الفيديو التي توضح طرق إلتقاط صورة إحترافية لشيء ما او في مكان مُعين للحصول علي الوضع الصحيح لآخذ اللقطة، بالاضافة إلي ذلك النصائح والشروحات التي تقدمها، من الرائع بالقناة ايضاً أنها تقوم برفع مقاطع فيديو مدتها لاتزيد عن 30 دقيقة برغم ما تحتوية من معلومات كثيرة داخل الفيديو.


قناة Adorama المميزة في تعليم التصوير الفوتوغرافي

Adorama

 

قناة Adorama هي قناة تقدم نصائح للمُستخدم المبتدئ في مجال التصوير الفوتوغرافي ولا تتركه إلا وهو محترف! في تلك المجال وذلك بفضل المقاطع التي تحتويها والتي تتضمن طرق لإلتقاط الصور بشكل محترف كما أنها تركز بشكل كبير علي طرق إلتقاط صورة مميزة بإستخدام كاميرا الهاتف الذكي، بالإضافة إلي تقدم مراجعات عن كاميرات التصوير الجديدة.


قناة Tony Northrup لإحتراف التصوير الفوتوغرافي

Tony Northrup

 

قناة Tony Northrup هي قناة تضم مجموعة ضخمه من مقاطع الفيديو الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي ونصائح وطرق لإلتقاط الصور بإحترافية وايضاً طرق لتصوير المنتجات بشكل جيد، وكل شيئ يتعلق بأساسيات التصوير الفوتوغرافي بدء من المُستخدم المبتدئ حتي المحترف، القناة ايضاً تقوم بعمل مراجعات علي الكاميرات الجديدة وتقوم برفع مقاطع الفيديو بشكل مستمر.


 

Mike Browne

 

قناة Mike Browne التي تهدف إلي جعل المُستخدم يقوم بإلتقاط صور افضل وبإحترافية وذلك من خلال الدروس العملية التي يتم تقديمها اسبوعياً والتي تحتوي علي النصائح والطرق الصحيحة في إلتقاط الصور عند آي غرض، القناة تركز ايضاً علي طرق التعديل علي الصور وإضافة التاثيرات الابداعية عليها لتصبح اجمل وذلك بإستخدام البرامج مثل الفوتوشوب.