واجه بعض المُستخدمين مُشكلة كبيرة بعد تثبيت ويندوز 10 بفقدان بعض الملفات الخاصة بملفات النظام السابق والتي تُمكّنك من إستعادة نظامك القديم سواء كان ويندوز 8 أو ويندوز 7 ولكن هذه الملفّات يُمكن إستعادتها بسهولة بالإضافة لإمكانية البحث عن الملفات المحذوفة وإعادتها من جديد بواسطة أحد أفضل برامج إستعادة الملفات المحذوفة من شركة EaseUS.

برنامج EaseUS Data Recovery Wizard لـ استعادة الملفات المحذوفة يعمل بطريقة سهلة جداً لكافة المُستخدمين وكل ما ستفعله هو إختيار البارتشن الذي تُريد أن تحصل منه على ملفّات محذوفة وستبدأ عملية الفحص السريع داخل البرنامج وبعدها ستتمكن من إجراء عملية فحص عميقة لإستعادة الملفات التي تبحث عنها.

برنامج EaseUS Data Recovery

EaseUS Data Recovery

يُقدّم البرنامج طريقتي بحث سريع/عميق وذلك إما لعمل فحص سريع على ملفّات تم حذفها مؤخراً أو إستخدام عملية البحث العميق Deep Scan والتي تستغرق وقتاً أطول للعثور على ملفات قديمة وعمل فحص مُفصّل للعثور على ملفاتك الهامة ويُعتبر من أفضل برامج الريكفري ” data recovery software “.

ويُمكنك من خلال البرنامج تحديد نوع الملفّات أثناء البحث والإختيار بين ملفات “الصور، الموسيقى، الفيديو، ملفات وورد واكسل وPdf, والعديد من صيغ الملفات الأخرى والمُجلّدات المُختلفة كما يظهر في الصورة الماضية وهي الواجهة الأساسية عند تشغيل البرنامج.

EaseUS Data Recovery 2

بعد إختيار نوع الملفّات والضغط على Next لتظهر لك صفحة جديدة تختار منها البارتشن والضغط على Scan لبدء عملية الفحص السريع التي لن تستغرق ثوان لتأتي لك بآخر الملفات المحذوفة ولكن إن لم تصلح هذه العملية معك ولم تجد ملفاتك، يجب عليك بدء عملية الفحص العميق Deep Scan لإستعادة البيانات data recovery.

EaseUS Data Recovery

استعادة ملفات ويندوز 10 المحذوفة

EaseUS Data Recovery 4

بعد تثبيت أي نظام تشغيل وتحديثه على النظام القديم قد تحدث بعض المشاكل الناتجة من عملية تهيئة خاطئة للقرص الصلب مثل حذف ملفات النظام القديم وقد لا تتمكّن من إستعادته في أي وقت ولكن هذه الملفات بالرغم من حذفها بطريقة خاطئة فيمكنك إستعادتها بواسطة برنامج EaseUS Data Recovery Wizard.

بعد تشغيل البرنامج سنقم بإختيار بارتشن الويندوز الذي فقدت منه بعض الملفات وسنختار الفحص العميق Depp Scan وبعد إنتهاء عملية الفحص، قم بإختيار إستعادتها بالضغط على Save وحفظ الملفات في مكانها القديم وقم بإعادة تشغيل الحاسوب لتتمكن من تجربتها والتأكد من عملها بشكل طبيعي.

وللعلم، قد تتسبب الفيروسات وملفات المالوير في حذف بعض ملفاتك وإصابتها بالضرر ويُمكنك في هذه الحالة إستخدام برنامج إستعادة ملفات محذوفة مثل EaseUS Data Recovery لعمل الفحص والحصول على الملفات مرة أخرى.

اهم ميزات برنامج EaseUS Data Recovery

يأتي البرنامج بالعديد من الميزات بالرغم من سهولة إستخدامه وبواجهته البسيطة إلا أنه يدعم إستعادة الملفات المحذوفة من عدة أجهزة مثل الكاميرات وأقراص التخزين المُختلفة مثل الفلاش ميموري وبطاقات SSD والجوالات والعديد من أجهزة التخزين الأخرى.

ويمكنك برنامج EaseUS Data Recovery من إستعادة الملفات المحذوفة بعد الإصابة بالفيروسات أو تشنّج الحاسوب أو تلف القرص الصلب كما يدعم إستعادة الملفات من نظام بارتشن RAW ويُمكنك عرض الملفات قبل إستعادتها للتأكد من نجاح عملية البحث مع دعم مميز لكافة أنظمة ويندوز.

البرنامج بنسخته المجّانية يُمكنك من إستعادة ملفات محذوفة بحد أقصى 2Gb وإذا أردت سعة أكبر عليك شراء نسخة إحترافية من البرنامج علماً بأنها تُتاح للشراء عبر الموقع الرسمي بسعر 70دولاراً.