تحدثت “فيسبوك” في مؤتمرها للمطورين “F8” لعام 2016 الجاري عن خطتها للعشر سنوات القادمة وتنوي الشبكة الاجتماعية تطوير التقنيات الحالية وإدراجها بشكل أكبر داخل منتجاتها المعروفة لأغلبية المستخدمين.

وستركز الشبكة الاجتماعية جهودها في أول 3 أعوام على تطوير منصة فيسبوك بكافة التقنيات المتصلة بها بالاضافة لمنح منتجاتها الأشهر تطويرا ضخما في حجم الخدمات والميزات التي سيتم طرحها.

وتشمل هذه المنتجات عدة تطبيقات وخدمات مختلفة مثل “واتس اب وفيسبوك ماسنجر وانستجرام” بالاضافة لخدمات البحث والفيديو وخدمات المجموعات التي تنوي الشبكة تعزيز وجودها بعدة ميزات أكبر لعالم الأعمال والحلقات التطويرية.

 اقرأ أيضا:  حذف تطبيق فيسبوك للجوال يساعد في اطالة عمر البطارية بنسبة 15%!

خطة فيسبوك

وتشمل خطة فيسبوك على المدى البعيد من 5-10 سنوات بتطوير خدمات روبوتات المحادثة والذكاء الاصطناعي بالاضافة لتطوير تقنيات الاتصال المتعلقة بطائرات درون والستالايت والليزر كما ستطور الشركة خدمات الانترنت المجاني Free Basics.

وكشفت الشركة عن خطتها لتطوير تقنيات الواقع الافتراضي VR والواقع المعزز AR ودمجها مع تطبيقاتها الاجتماعية في مجال الترفيه ومجال الألعاب وتطبيقات الجوال.

فيسبوك بكل تأكيد تملك الامكانات ومتسع الوقت لتقديم خدمات اجتماعية أكثر تطورا إعتمادا على التقنيات العديدة التي شهدناها خلال الأعوام الأخيرة والتي لازالت تحتاج إلى تطويرات أكثر إبداعا لتنتشر بين أسواق المستهلكين وسنرى ما ستفعل فيسبوك خلال الفترة القادمة.