يُمكن للمُستخدم الاشتراك في أحد باقات الانترنت من اجل الحصول سعة استخدام محددة يستطيع من خلالها تصفح الانترنت من الهاتف الذكي، ولكن، دائماً ما تنتهي هذه السعة سريعاً لعل يكون السبب في ذلك هو استخدامك الخاطئ بمعني أن هناك اشياء تقوم بها تستهلك الانترنت بشكل كبير ويجب أن تتوقف عن فعلها، هذه الاشياء هي التي سنخبرك عنها في هذا المقال.

 

إقرا ايضاً 6 نصائح للتغلب علي مشكلة نفاذ باقة الإنترنت سريعاً


4 اشياء يجب التوقف عن فعلها إذا كنت مشترك في باقات الانترنت

باقات الانترنت

نسرد عليكم في النقاط التالية أشياء يجب التوقف عن فعلها لتوفير الانترنت إذا كنت مشترك في باقات الانترنت .

 

1- لا تقوم بإختبار سرعة الانترنت

Internet-Speed-Test

 

إذا كنت مشترك في باقات الانترنت وتقوم بإختبار سرعة الانترنت فيجب التوقف عن هذا الامر!، انت هنا تقوم بإختبار سرعة الانترنت إذن فإن التطبيق الذي يقوم بذلك الغرض منه هو الضغط بأقصي درجه علي الانترنت لمعرفة كم سرعة الرفع والتحميل، وهذا يساهم في إستهلاك الانترنت بشكل كبير في الجوال.

 

2- عدم مشاهدة مقاطع فيديو HD اون لاين

mobilevideo

التطبيقات التي تقدم إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو اون لاين مثل يوتيوب وغيره يُعدون اعداء حقيقيين للانترنت، وانا هنا لا أمنع من مشاهدة الفيديو ولكن أنصح فقط بأن تشاهدها بأقل جودة ممكنه والتوقف عن مشاهدتها بجودة عالية HD وذلك للحفاظ علي باقة الانترنت المشترك بها.

 

3- التوقف عن استخدام العاب multiplayer

multiplayer

العاب الـmultiplayer او متعددة اللاعبين هي اكثر شيء يستهلك انترنت الباقة، دعني اوضح لماذا؟ ففي بداية استخدام اللعبة ستقوم بالبحث عن لاعب آخر اون لاين في هذا الوقت التي يتم البحث فيه يتم استهلاك انترنت، كذلك طوال مدة اللعب يتم سحب انترنت، لذا لابد من عدم إستخدامها طالما هناك سعة استخدام محدده.

 

4- لا تترك بيانات الهاتف (الانترنت) مُفعل دائماً

samsung-galaxy-s3-notifications

 

بمجرد الانتهاء من تأدية المهام وتصفح المواقع والتطبيقات علي الانترنت قم فوراً بإيقاف تمكين بيانات الهاتف ولا تتركهُ دائماً مُفعل حتي لا تستغل تطبيقات التواصل الاجتماعي هذا وتستهلك انترنت في الخلفية بدون علم المُستخدم من اجل عرض الاشعارات او تطبيق متجر Play يستغل ذلك من اجل تحديث التطبيقات.

 

هذه هي فقط 4 اشياء يجب أن تتجنبها في حالة إذا كنت مشترك في باقة انترنت ولا تنس قراءة هذا المقال –رابط– للإطلاع علي استهلاك الانترنت اول بأول.