تحويل السيارات إلى تقنيات ذكية وروبوتية هو أمر رائع ولكن بالتأكيد عندما تأتي هذه السيارات بأنظمة مؤمنة بشكل قوي ولا يُمكن إختراقها بسهولة لدرجة أن شابان من الهاكرز تمكّنا من سرقة أكثر من 100 سيارة دوج دفع رباعي وعدة شواحن SUV من جيب عبر لابتوب واحد وذلك عبر إستغلال ثغرات أمنية في أنظمة هذه السيارات.

عام كامل في ولاية هيوستن شهد إختفاء العديد من السيارات وتلقّت الشرطة عدة بلاغات بخصوص إختفاء سيارات جيب وسيارات دودج من أماكن عامة بعد توقّفها لدقائق وتم مشاهدة عدة سيارات مسروقة من هذا النوع على الحدود المكسيكية في عدة أوقات مُتفرقة.

اقرأ أيضا:  افضل 5 برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر والويندوز

هاكرز سرقة سيارات

وتمكّنت الشرطة من القبض على الشابان “مايكل آرس” وعمره 24 عاماً، و”جيسي زيلايا” وعمره 22 عاماً بعد رصدهم في فيديو من كاميرا مراقبة منزلية أظهرت الشابان وهم يديران عملية الإحتيال وإختراق أحد أنظمة السيارات للتحكّم في تحرّك السيارة وفتح الأبواب بشكل كُلّي وإستخدام اللابتوب في تشغيل مُحرّك السيارة.

ويمكنكم من خلال مشاهدة الفيديو السابق معرفة طريقة الشابان في تنفيذ عملية الإختراق والتوغّل داخل أنظمة السيارات التي شهدت عدة حالات إختراق خلال السنوات الأخيرة وتحدّث العديد من الخُبراء الأمنيين عن ضعف مُستوى الحماية في هذه السيارات بعد تركيب عدة مزايا تكنولوجيا وروبوتية.

رُبما هي فكرة جيدة أن تحصل على سيارة ذكية في العصر الذي نعيشه ولكن ما الحاجة لسيارة مثل هذه يُمكن إختراقها من قبل مُراهقين يعرفون بعض الأكواد ويُمكنهم إستغلال بعض الثغرات الساذجة لسرقة السيارات؟!