صوت غلق الايفون يُعتبر مُزعجاً للعديد من الأشخاص سواء بصوت الإشعارات أو صوت الإهتزاز وقد ترغب في الغاء الاهتزاز في الايفون عند غلقه دون إزعاج ويُمكنك تنفيذ هذا عبر إعدادات ضبط الجوال التي تُتيح لك كتم صوت الإشعارات والإهتزاز في الايفون عند غلقه بسهولة تامّة.

الغاء الاهتزاز في الايفون

الغاء الاهتزاز في الايفون عند اغلاقه

في تحديث نظام IOS 10 الذي سيصدر قريباً، تتاح خيارات الغاء الاهتزاز في الايفون تحت إعداد “screen-locking vibration” ويتواجد في خيارات الضبط لخاصية “Lock Sounds” ولكن لن تتمكن من إغلاقها بشكل مُنفرد وسيتوجب عليك إلغاء كافة أصوات غلق الايفون بشكل كلّي.

اقرأ أيضا:  أهم 4 خطوات لـ تقليل استهلاك الانترنت في الايفون بجميع اصداراته

اضغط على إعدادات الضبط Setting من واجهة الجوال Home Screen

اغلاق الاهتزاز في الايفون

من صفحة إعدادات الضبط، سنختار خيارات الأصوات Sounds

غلق الاهتزاز في الايفون عند الغلق

سنضغط على Lock Sounds في أسفل الصفحة وقم بغلق الزر الأخضر أمام الخيار لإغلاق هذه الإعدادات وإلغاء الأصوات والإهتزاز عند غلق جوال آيفون عبر زر الطاقة Power.

غلق الاهتزاز في الايفون

بعد غلق هذا الخيار وتحوّل الزر الأخضر للون الأبيض سيتم غلق كافة إشعارات الصوت والإهتزاز ولن تستمع إليها مرة أخرى بعد غلق جوال ايفون أو جهاز آيباد الخاص بك دون الحاجة لتعديل وضع الجوال إلى وضع صامت.

كما يُمكنك من خلال صفحة إعدادات الصوت Sounds الأساسية من تعديل إشعارات فيسبوك أو إلغاء صوتها والتحكّم في أصوات إشعارات التطبيقات الأخرى في ايفون بسهولة وإختيار نغمات أو أصوات أخرى وتبديلها كما تحب من خلال نفس الصفحة وكل ما عليك هو أن تقرأ الإعدادات ثم التعديل كما تحب.