كانت واحدة من مميزات ويندوز 10 المطلوبة شفافية النوافذ التي اطلقتها مايكروسوفت في ويندوز 7 ومع ذلك قررت الشركة عدم إضافتها في كلا من ويندوز 8 و 8.1 اما بالنسبة لويندوز 10 فيكتفي المطورين بإضافة الشفافية في قائمة إبدا، ولكن لمن يرغب في جعلها تشمل النوافذ فهذا ما سأخبرك عنه في هذا المقال حيث نستعرض طريقة الحصول شفافية النوافذ في ويندوز 10 بإستخدام بعض الادوات.


طريقة تفعيل شفافية النوافذ في ويندوز 10

Get the Aero Glass Theme on Windows 10

 

هي اداة Aero Glass المجانية والمتخصصه في شأن تفعيل شفافية النوافذ او تآثير الضباب في اصدارات نظام ويندوز التي لا تتوفر بها مثل ويندوز 8 ، 8.1 ومؤخراً أصبحت تدعم ويندوز 10، حجمها خفيف وسهلة في الاستخدام وهو ما يجعل الاداة مميزة، ولكن دعني اطرح لكم خطوات استخدامها.

إقرا ايضاً عرض الصور في ويندوز 10 باداة Windows Photo Viewer



muo-w10-add-aero-aeroglass-setup

بعد تحميل ملف الاداة exe قم بالنقر مرتين متتاليين من أجل تثبيت البرنامج ولكن تحقق اثناء التثبيت من تحديد خيار Install Aero Glass theme وبالنسبة للإختيارات الاخري فمن الأفضل تركها معطلة لأنها تنطوي على تعطيل إعدادات الأمان في ويندوز 10.

حسناً بعد تثبيت البرنامج يفترض الان ان إطار النوافذ يحصل علي الشفافية ولكنك لا تستطيع التحكم في البرنامج إلا بتثبيت اداة اضافية يُمكنكم تحميلها من هنا حيث تمنح المستخدم إمكانية التحكم في درجة الشفافية وايضاً ازرار التحكم في النوافذ.. والمزيد.