في مقال سابق تم إستعراض المميزات التي لا تعمل عند الترقية لـ ويندوز 10 حيث كان يهدف إلي معرفة المزايا التي سيفقدها المُستخدمون عند مغادرة نسختهم والانتقال إلي ويندوز 10 التي سيتم الاعلان عنه في يوم 29 من هذا الشهر، ولكن لحسن الحظ وجدنا أن هناك بدائل آخري يُمكن إستخدامها عوضاً لهذه المزايا المفقودة، وسوف نستعرضها لكم في السطور القادمة.

 

إقرأ ايضاً كيفية حذف أيقونة Get Windows 10 وإلغاء تحديث ويندوز 10


بدائل المميزات التي ستفقدها عن الترقية لـ ويندوز 10

ويندوز 10

 

فيما يلي سوف نلقي نظرة على هذه المميزات واستعراض البدائل الممكنة للمستخدمين الراغبين في الانتقال لنظام ويندوز 10.

 

– بديل Windows Media Center

لا يزال لاداة “ويندوز ميديا سنتر” التي يُمكن من خلالها إنشاء الوسائط العديد من المُستخدمين المخلصين الذين هم بحاجه إلي الحصول علي تلك الاداة في ويندوز 10 حيث أن مايكروسوفت حذفتها من ويندوز 10 القادم، ولكن هناك برنامج افضل وهو برنامج يُدعي “Kodi” فيُمكنك استخدامه بدلاً من windows media center.

 

– بديل مُشغل أقراص DVD

لايدعم نظام ويندوز 10 القادم تشغيل أقراص الـ DVD للإستمتاع بمشاهدة الافلام والوسائط الآخري لذلك يُمكنك استخدام برنامج كبديل آخر لهذا الوظيفة ومن أفضلهم هو برنامج “VLC” التي يستطيع تشغيل اقراص DVD بدون مشاكل في ويندوز 10.

 

– بديل التطبيقات المُصغرة علي سطح المكتب

لأولئك مُستخدمي نظام ويندوز 7 ومن ثم الترقية مباشرةً لويندوز 10، فلن يكون هناك ميزة وضع التطبيقات المُصغرة علي سطح المكتب مثل الساعة، التقويم، مراقب النظام .. وكانت هذه الميزة كانت قد تم حذفها بالفعل في ويندوز 8، ولكن إذا كنت بحاجه إليهم في ويندوز 10 فتستطيع ذلك من خلال استخدام البرنامج المستعرض في هذا المقال استخدام Gadget الخاصة بويندوز7 لويندوز 8 هذا الشرح ينطبق كذلك في ويندوز 10 وليس 8 فقط!.

 

– بديل قائمة ابدأ في ويندوز 10

في ويندوز 10 ستكون قائمة ابدأ افضل بكثير لما كانت في الاصدارات السابقة لكن إذا كنت لا تزال بحاجه إلي نفس المظهر الخاصة بقائمة ابدأ الموجود في ويندوز 7 إلي ويندوز 10 فما عليك إلا بإستخدام اداة “Start Menu 8” المجانية والتي سوف تسترجعها لك في ويندوز 10 بالمزيد من الخصائص ايضاً.

 

– بدائل لألعاب Solitaire, Minesweeper, Hearts Games

كذلك ايضاً هذا التغيير سيكون لمستخدمي ويندوز 7 حيث ستفقد الألعاب المذكورة أعلاه عند الترقية لويندوز 10، ولكن هناك بدائل آخري لها بعد الترقية وهذا بإلاستعانة بمتجر مايكروسوفت حيث يحتوي علي تطبيقات رسمية من مايكروسوفت لهذه الالعاب ويُمكن تحميل لعبة Solitaire من هنا ،ولعبة Minesweeper من هنا ، اما عن لعبة Hearts فيُمكن البحث عنها في المتجر لانه لا يتوفر لها نسخة رسمية من مايكروسوفت.

 

* إذا كنت تري هناك ميزة آخري مفقودة في ويندوز 10 فقم بكتابتها بتعليق وسنبحث عن بديل افضل لها 😃