نحتاج في أوقات عديدة تخصيص زر الهوم للاندرويد والأزرار الأخرى وإختيار أوامر وإختصارات سريعة نُريد تنفيذها بضغطة زر واحدة بدلا من إتخاذ عدة خطوات مثل فتح تطبيق الكاميرا لإلتقاط صورة هامّة دون تأخير أو تحديد الزر لإتصال هام أثناء الطوارئ ولكن لم يكن ينفع هذا الأمر مُسبقا بدون روت للجوال.

كيفية عمل روت لكافة جوالات الاندرويد بأكثر من طريقة سهلة.

ولكن لن نحتاج هذه المرة لعمل روت وكل ما سنحتاجه هو تطبيق جديد مُميز لازال في مرحلة الإختبار ومُتواجد بشكل رسمي على منصّة جوجل بلاي وهو تطبيق Button Mapper الذي سيطلب منك التسجيل بضغطة زر داخل المتجر للإنضمام للمستخدمين الذين يختبرون التطبيق وقم بتحميله وتثبيته.

كيفية تخصيص زر الهوم للاندرويد

تخصيص زر الهوم للاندرويد

بعد تثبيت تطبيق Button Mapper لن نقوم بتنفيذ أي خطوات مُعقّدة ولكن سيطلب منك التطبيق الموافقة ومنح الإذن للتطبيق ليقم بتعديل بعض إختصارات الهاردوير وهي للجزء المُختص بزر الهوم وبعد الموافقة، ستظهر لك الأزرار التي يُمكن تغييرها مثل زر الهوم وزر العودة وزر الصوت وزر آخر التطبيقات.

اقرأ أيضا:  تطبيقات اندرويد تساعد علي خفض استهلاك الانترنت

وتتغير قائمة الإعدادات حسب الجوال الذي تستخدمه فليست كل الجوالات تأتي بنفس التصميم وبنفس الميزات التفاعلية والآن، إضغط على أي زر تريد تغيير الإختصار الخاص به علما بأن التطبيق يسمح لك بتغيير الإختصار عند الضغط على الزر مرتين أو الضغط عليه مُطولاً.

ملحوظة: يُمكنك دائما عكس الإختصارات بالضغط على زر Reset وأيضا هناك بعض الأزرار والإختصارات مثل زر العودة وزر Recent لا يُمكن تنفيذها إلا عند شراء النسخة الإحترافية Pro من التطبيق وسعرها 1.49دولارا.

ميزات تخصيص زر الهوم للاندرويد في التطبيق

تخصيص زر الهوم للاندرويد

تطبيق Button Mapper يسمح لك بعدة إختصارات لتنفيذها على كافة الأزرار التي تحدّثنا عنها ويمكنك إضافة إختصارات شهيرة مثل تشغيل الفلاش وإلتقاط صورة للشاشة أو تغيير مقطع الموسيقى كما يُمكنك تغيير فعالية الضغطة الواحدة والأساسية للأزرار ولكن هذا لا يُنصح بها في العديد من الحالات ويُفضّل تركها.

التطبيق سهل وإستخدامه بسيط وبالتأكيد عند صدور النسخة النهائية ستتمكن من الحصول من العديد من الميزات لـ تخصيص زر الهوم للاندرويد بأكثر من طريقة وقد تحمل النسخة الإحترافية إعدادات أكثر تطوراً في المُستقبل وهو تطبيق جديد ومميز للاندرويد ويستحق التجربة.