يعتبر تطبيق واتس اب هو الملك في تطبيقات المحادثة على كافة المنصات ولكن هناك عدة بدائل لتطبيقات أخرى تقدم ميزات  وخواص تدفعك لتجربتها وربما الإستمرار في إستخدامها لفترة طويلة.

 

ويعتبر تطبيق تيليجرام هو أحد أهم التطبيقات المنافسة لواتس اب بتقديمه عدة ميزات من حيث حماية الخصوصية وميزات في مراسلة الملفات والمشاركة مع أصدقائك ونستعرض أهم الميزات معكم هنا.

 

8- تطبيق تيليجرام للحواسيب

 

يتميز تطبيق تيليجرام بتقديمه تطبيق لمستخدمي ويندوز والأنظمة الأخرى للحواسيب المكتبية وهو أفضل بكثير من واتس اب للويب ويمكنك تحميله من هنا كما يقدم إضافة لمتصفح كروم كي تستخدمه عبر المتصفح دون الحاجة لتثبيت التطبيق على الديسكتوب.

 

 اقرأ أيضا:  3 من أفضل تطبيقات المحادثة المشفرة والآمنة للجوالات

 

7- تيليجرام يحذف الشات بعد إنتهاءه

تيليجرام افضل واتس اب

 

تحذف تيليجرام كافة بيانات المحادثات بإستخدام تشفير end-to-end encryption كي لا يتم حفظ الرسائل على خوادم الشركة مما يعرض خصوصية المستخدم للسرقة والإستهداف.

 

6- تيليجرام أسهل في إدراج صور GIF في المحادثات

 

يقدم تطبيق تيليجرام إمكانية إدراج الصور المتحركة GIF بأكثر من طريقة حيث يسمح برفع الصور أو إدراجها من مكتبة الصور والأسهل أنه يسمح بتشغيل الصور في المحادثات بإستخدام روابط مباشرة للصورة.

 

5- تيليجرام يسمح بإرسال كافة صيغ الملفات

 

يسمح تطبيق تيليجرام بإرسال كافة الملفات أيا كانت الصيغة الخاصة بها مثل ملفات PDF وورد وملفات إكسيل وملفات PSD الخاصة بالفوتوشوب بينما يسمح واتس اب بارسال صور JPG فقط.

 

4- تيليجرام لا يجبرك على إستخدام رقم الجوال

تيليجرام افضل من واتس اب

 

إذا كنت لا تريد إستخدام رقم جوالك في التطبيق، يسمح لك تيليجرام بإختيار إسم مستخدم ويمكن لأصدقائك إضافتك في أي وقت بإستخدام الإسم الذي إخترته دون كشف رقم جوالك.

 

3- تطبيق تيليجرام مجاني للأبد

 

لا يطلب تطبيق تيليجرام أي رسوم لإستخدامه وهو مجاني للأبد ولا يحتاج لدفع أي مبالغ شهرية أو سنوية.

 

2- تيليجرام يدعّم محادثات المجموعات بشكل أكبر

 

يدعم تيليجرام عدد أكبر لمحادثات المجموعات حيث يدعم محادثات جماعية حتى 200 شخص بينما يدعّم واتس اب 100 شخص فقط

 

1- حذف حساب بيانات تيلجرام تماما عند السرقة

 

إذا حدث في أحد المرات وفقدت جوالك، سيتمكن السارق من رؤية كافة محادثاتك ومعلومات على تيليجرام بينما تسمح لك الشركة بحذف حسابك بإستخدام أحد الأجهزة الأخرى أو عبر التسجيل من المتصفح ليتم حذف كافة البيانات والمحادثات فورا.