لا يعرف الكثير أهمية الخطوط في تقديم مظهر رائع لكافة ملفاتك وتصميماتك وبالتأكيد هناك عدة مواقع تحميل خطوط مجانية ولكن أغلبها يقوم بإدراج ملفات إعلانية وبرامج ومالوير قد تضر بحاسوبك عند تحميل الخطوط.

وتقوم العديد من مواقع تحميل الخطوط المجانية بإستخدام اعلانات طرف ثالث تجبرك على تحميل ملفات اضافية ويصعب تصفّح هذه المواقع ولذلك، اليكم مجموعة تضم افضل 6 مواقع على الإطلاق لتحميل الخطوط المجانية.

1- موقع DaFont

مواقع تحميل خطوط

يعتبر موقع DaFont من اشهر مواقع تحميل خطوط مجانية على الإطلاق حيث يُقدّم واجهة تصفّح سهلة تدعم البحث عن خطوط بعدة أشكال وتصميمات مُختلفة كما يدعم عدة لغات من ضمنها اللغة العربية.

اقرأ أيضا: افضل 5 مواقع تحميل برامج كمبيوتر آمنة بدون مالوير!

كما يمكنك استعراض الخطوط في نصوص تُريد تجربتها حتى لا تقم بتحميل الخط إلا بعد تجربته وتجربة عدة اشكال للخطوط وتحميلها على حاسوبك.

2- موقع FontSquirrel

FontSquirrel تحميل الخطوط المجانية

يعتمد أغلب مُصممي المواقع في تحميل الخطوط المجانية على موقع FontSquirrel الذي يشبه طريقة عرض المدونات ويعرض ايضا قسم للخطوط المدفوعة لمن يريد شرائها.

يتميز الموقع بعرضه عدة خطوط لإختبارها قبل التحميل وبه أدوات مُختلفة مثل Webfont Generator لتحويل الخطوط لعدة صيغ مُختلفة للويب أو لبرامج الكمبيوتر.

3- موقع خطوط Google Fonts

تحميل خطوط عربية جوجل

موقع Google Fonts من تطوير شركة جوجل ويُعتبر أفضل المصادر الموثوقة لتحميل الخطوط المجانية كما يدعم استخدام الخطوط مع مواقع الويب المُختلفة بدعم لعدة لغات من ضمنها العربية.

اقرأ أيضا: افضل 5 مواقع لـ تحويل فيديو يوتيوب الى Mp3 بدون برامج

يتميز الموقع بدعمه الواسع لتحميل خطوط عربية مجانية بتصميم رائع كما يظهر بالصورة وهي خطوط مفتوحة المصدر للإستخدام الشخصي والإعلاني على أي موقع إلكتروني أو أي ملفات تستخدمها.

4- موقع الخطوط FontSpace

موقع FontSpace

يتميز موقع FontSpace بطريقة عرض رائعة لاستعراض افضل الخطوط المجانية وأشهرها خلال الفترة الأخيرة كما يمكنك عرض أحدث الخطوط التي تم اضافتها للموقع مؤخراً ويعرضها في أمثلة حيّة.

ويمكنك استعراض الخطوط بشكل عشوائي اذا قمت بالضغط على زر Random ولكن بعض الخطوط لها رخصة استخدام مُحددة وعليك قرائتها قبل التحميل.

5- موقع Urban Fonts

مواقع تحميل خطوط مجانية

موقع Urban Fonts الشهير يُقدّم عدة خطوط مدفوعة ولكن أيضاً يدعم مئات الخطوط المجانية الصالحة للإستخدام الشخصي والدعائي ويمكنك عرض الخطوط حسب الحروف الأبجدية للأقسام.

اقرأ أيضا: افضل 5 مواقع لإنشاء و تحويل الصور الى كرتون

يدعم عرض الخطوط بنصوص معدلة font previews ويمكنك البحث عن أسماء أي خطوط تعرفها وتحميلها، وننصحك باستعراض قسم Free Fonts للحصول على المزيد من الخطوط المجانية.

6- موقع 1001 Free Fonts

موقع 1001 Free Fonts

موقع 1001 Free Fonts من اقدم مواقع تحميل خطوط مجانية ومعروف للعديد من المُستخدمين وكان في بدايته يحتوي على 1001 خط فقط بينما توقّع أن تجد الآن عشرات الآلاف من الخطوط عبر الموقع.

ويشبه جميع المواقع السابقة من حيث البحث عن الخطوط واستعراض الخطوط المجانية قبل تحميلها كما يمكنك استعراض عدة اقسام مختلفة تناسب ذوقك لتحميل الخطوط المُناسبة.

نتمنى أن تكن اعجبتكم القائمة، شاركوها مع أصدقائكم وأخبرونا بآرائكم عبر التعليقات.