الحياة من غير إنترنت أصبحت شبه مُستحيلة على أي جهاز تستخدمه وهناك العديد من برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر التي تُمكّنك دائما من الإتصال بالإنترنت وكسر كلمة سر الواي فاي على نظام ويندوز التي ستحتاجها بكل تأكيد في حال إنقطاع الإنترنت لديك وتُريد الإتصال فوراً.

وبالتأكيد ستجد العديد من شبكات واي فاي المحمية بكلمة سر تظهر ضمن الشبكات المُتاحة في منطقتك ولكن لن تتمكن من تشغيلها إلا إذا كنت تملك كلمة السر الصحيحة ولحُسن الحظ، هناك العديد من المُستخدمين لازالوا يكتبون كلمات سر ضعيفة ويُمكن تخطيّها بسهولة بواسطة هذه البرامج.

 اقرأ أيضا:  افضل تطبيقات لـ كشف كلمة مرور الواي فاي wifi للاندرويد

اختراق الواي فاي للكمبيوتر

شارك البرامج عبر تويتراضغط هنا للتغريد

اختراق الواي فاي للكمبيوتر

البرامج التي سنستعرضها في هذا المقال مُهمّتها هي اختراق الواي فاي للكمبيوتر وتعمل على كسر حماية بطاقات الشبكات 802.11a/b/g WEP وحماية WEP/WPA/WPA2 وتختلف البرامج من حيث نوع التشفير وإمكانيتها لدعم أكثر من شبكة مُختلفة.




1- برنامج Aircrack

اختراق الواي فاي للكمبيوتر

يعتبر برنامج Aircrack من أشهر برامج كسر حماية الواي فاي ويستخدم عدة خوارزميات مُختلفة لكسر تشفير شبكات الإنترنت الهوائية من نوع WPA ويقوم أولا بجمع المعلومات وفحص الشبكات ثم البدء بعملية كسر كلمة السر.

2- برنامج Wi-Fi Password Hacker Pro

كسر كلمة سر الواي فاي ويندوز

برنامج Wi-Fi Password Hacker Pro يكشف لك كلمات سر الواي فاي بإتصّال آمن ويقوم بكسر كلمة سر الواي فاي في 10 دقائق بإستخدام خوارزمية كسر تشفير ذكية ويُمكنه البحث عن شبكات 802. 11a, 802.11b, 802.11g.

اقرأ أيضا: عشر خطوات فعالة لـ تسريع شبكة الواي فاي المنزلية

ويُمكّنك البرنامج من اختراق شبكات الواي فاي بتشفير WEP/WPA/WPA2 والعديد من الشبكات الأخرى كما يمتلك واجهة إستخدام سهلة وبسيطة.

3- برنامج Kismet

اختراق الواي فاي للكمبيوتر

برنامج Kismet مُتخصص في إكتشاف شبكات 802.11a, 802.11b, 802.11g و802.11n ويقوم بسحب بعض البيانات من الشبكة ليتم فك التشفير ومنحك كلمة السر كما يُمكنه إكتشاف شبكات الواي فاي الخفية، ويُميّز البرنامج أنه يُمكنه أن يعمل عبر طائرة درون لإلتقاط شبكة الواي فاي وكسر تشفيرها

4- برنامج AirSnort

كسر باسورد الواي فاي كمبيوتر

برنامج AirSnort يكتشف شبكات 802.11b WEP ويعمل مع نظام ويندوز ولينكس وهو برنامج مفتوح المصدر ويقوم بحفظ البيانات على ملف pcap dump أو على هيئة ملفات مُعدّلة.

إقرأ أيضا: افضل طريقتان لـ حماية الراوتر من الاختراق بدون برامج

ويسهل إستخدام البرنامج حيث لن تحتاج إلّا وتشغيل عملية الفحص والتأكد من تشغيل خيار wireless NIC في إعدادات البرنامج.

5- برنامج NetStumbler

اختراق الواي فاي للكمبيوتر

برنامج NetStumbler يكتشف شبكات 802.11b, 802.11a, 802.11g ويقوم بفك تشفير بيانات الواي فاي وأجهزة الأكسس بوينت ولكن يعيبه أنه يسهل كشفه من قبل إعدادات حماية أجهزة الراوتر العادية.

حاول تجربة أكثر من برنامج يساعدك في كشف كلمات سر الواي فاي على ويندوز لأن بعض البرامج تعمل بطريقة مختلفة على كل إصدارة من نظام ويندوز ولكنها تقوم بمهمتها الأساسية في محاولة فك تشفير كلمة السر والعثور على اتصال واي فاي متاح وقد تستغرق بعض الدقائق منك.