إنتشرت فكرة الميني فيديو بالفترة الأخيرة، وهو فيديو يقوم بـ إنشاء الصور المتحركة في عدة صور ملتقطة بالكاميرا بشكل متتالي في ثوان قصيرة لحظة التصوير، ثم تجميعها سويا، وهناك عدة تطبيقات تسمح لك بإلتقاط فيديو مدته ثانية واحدة فقط أو أكثر.

وكانت فيسبوك قد أعلنت عن إتاحة خاصية تغيير صورة بروفايل الفيسبوك بصورة متحركة أو فيديو قصير وهذه التطبيقات ستقدّم لكم ما تريدون حيث نستعرض معكم أفضل 3 تطبيقات تقوم بهذا الأمر على جوالك وهي الخاصية التي تشبه Live Photos في جوال آيفون 6 اس.

1- تطبيق Phhhoto

تطبيق Phhhoto لـ إنشاء الصور المتحركة

يُمكّنك تطبيق Phhhoto من إلتقاط صور متتالية ويتم تجميعها في فيديو مدته 3 ثوان ويمكنك من حفظ الملفات إما بصيغة الصور المتحركة “GIF” أو بصيغة الفيديو “MP4”.

ويمكنك من خلال التطبيق مشاركة أعمالك مع الأصدقاء عبر الشبكات الإجتماعية مع إضافة المؤثرات المميزة لتضفي لمسة جمالية على الصور قبل نشرها.

2- تطبيق انستجرام Boomerang

تطبيق instagram Boomerang انشاء الصور المتحركة

أطلقت الشبكة الاجتماعية للصور “انستجرام” هذا التطبيق منذ أيام لمنصة أندرويد ليمكنك من إلتقاط فيديو 1 ثانية عبارة عن صور متحركة لحظة الإلتقاط.

ويعرض لك التطبيق الفيديو أول مرة بالصور المتحركة ثم عند الإنتهاء يقوم بإعادة العرض ولكن من الخلف للأمام ويمكنك أيضا مشاركة الصور المُلتقطة والفيديو الصغير كصورة لحسابك الشخصي على فيسبوك.

 اقرأ أيضا: كيفية تغيير الصورة الشخصية لأصدقائك علي واتساب [خدعة]

3تطبيق Giphy Gif Maker

تطبيق Giphy لـ انشاء الصور المتحركة

هذا التطبيق للويب ولكنه مميز حيث يحمل خاصية رائعة وهي إمكانية تحويل مقاطع فيديوهات يوتيوب إلى صور GIF دون الحاجة لرفع فيديو أو إلتقاط فيديو جديد.

ويسمح لك التطبيق بإضافة كتابات TEXT على الصور قبل رفعها مع ضبط الإعدادات ثم الضغط على “create GIF” وسيتم حفظ الملف في المكان الذي إخترته.