برامج بديلة للفوتوشوب

 

لاشك أن برنامج فوتوشوب هو اشهر برنامج لتحرير الصور فضلاً عن الادوات الكثيرة التي يقدمها للمُستخدم لتصميم الصور بإحترافية والتعديل عليها ايضاً، لكن يواجه أغلب المُستخدمون مشاكل مع البرنامج خاصةً حجمه الكبير و استهلاكه بكثرة لموارد الجهاز، لذا نقدم في تلك المقال 3 برامج آخري يُمكنكم استخدامها بعيداً عن الفوتوشوب.


تحميل برنامج الفوتوشوب نسخة محمولة مجاناً بحجم صغير!

PhotoShop Portable

 

إذا كان المُستخدم لايزال بحاجه لتجربة برنامج الفوتوشوب علي الكمبيوتر لكن يواجه مشكلة أن حجمه كبير فيُمكنك استخدام النسخة المحمولة من الفوتوشوب التي يكون حجمها لا يتعدي 50 ميجابايت! ولا تحتاج للتثبيت علي الحاسوب، وتقدم ايضاً نفس ادوات وواجهة برنامج الفوتوشوب لا يوجد إختلاف كبير بين هذه النسخة المحمولة والاصلية 😃.

download


برنامج Gravit المجاني والشبيه لبرنامج فوتوشوب

Gravit

 

برنامج “Gravit” هو برنامج مجاني مميز يُمكنك استخدامه كابديل لبرنامج الفوتوشوب لتحرير الصور، حيث يحتوي علي ادوات تستطيع من خلالها تصميم الصور والتعديل عليها بإحترافية، كما ان واجهتهُ مشابهة تماماً لواجهة برنامج فوتوشوب، من مميزات البرنامج ان حجمه صغير ولا يحتاج للتثبيت علي الكمبيوتر 😉.

download


برنامج GIMP البديل المنافس لبرنامج الفوتوشوب

GIMP

 

برنامج “GIMP” هو برنامج رائع منافس حقيقي لبرنامج الفوتوشوب فضلاً عن انه يحتوي علي ادوات واضافات رائعة يُمكن للمُستخدم من خلالها تصميم الصور بإحترافية والتعديل علي الصور بإضافة التاثيرات وكتابة النصوص..إلخ، من مميزات البرنامج انه سهل الاستخدام ومجاني ومتاح لكافة انظمة التشغيل.

download


 

إذا كنت من مُستخدمي نظام ماك وتبحث عن بديل حقيقي لبرنامج الفوتوشوب فعليك بمراجعة تلك المقال افضل برنامج احترافي بديل للفوتوشوب لتعديل الصور في نظام ماك.