مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

افضل 5 مواقع تحميل برامج كمبيوتر آمنة بدون مالوير!

افضل مواقع تحميل برامج كمبيوتر الشهيرة تستضيف مئات البرامج والتحديثات يوميا وتتلقى في المقابل ملايين التحميلات للبرامج المجانية والتجريبية ولكن ليس جميع هذه المواقع يقدّم للمستخدم تجربة آمنة وخالية من المالوير وتطبيقات تثبيت البرامج التي ستدفعك لتثبيت 3 برامج بطريقة خادعة بدلا من البرنامج الذي تريد تثبتيه.

افضل مواقع تحميل برامج كمبيوتر آمنة

تقوم بعض المواقع باستضافة برامج تحمل ملفات مالوير ضارة قد تنتهك خصوصية المستخدم وتعرضه للخطر وفي بعض الأحيان قد تقوم بعض المواقع بخداع المستخدم لتحميل ملفات تجسس ويتم اختراقه، ونستعرض معكم بعض الأسماء الشهيرة لافضل مواقع تحميل برامج كمبيوتر لانظمة ويندوز ولينكس وبعضها يحمل نسخ لبرامج ماك ويمكنكم الاعتماد عليها في عام 2018.

1- موقع MajorGeeks

موقع تحميل برامج كمبيوتر

موقع MajorGeeks إكتسب شُهرة كبيرة في السنوات الأخيرة بين المستخدمين خاصة أنه يحترم عقلية المستخدم الذي يتصفح المواقع لتحميل برامج الكمبيوتر المجانية وينال ثقة العديد من شركات البرامج التي تضع روابط MajorGeeks كمصدر أول لتحميل منتجاتها المختلفة ولا يخدعك الموقع لتحميل أي ملفات إضافية ضارة أو إجبارك على إستخدام برنامج تثبيت برامج تابع للموقع بالإضافة لفحص الموقع لكافة البرامج قبل رفعها وعرضها على المستخدمين.

2- برنامج Ninite

مواقع تحميل برامج كمبيوتر

برنامج Ninite يحمل مجموعة برامج شهيرة ومفيدة للمستخدم مثل جوجل كروم وبرنامج الموسيقى سبوتيفاي وVLC لتشغيل الفيديو وGimp للصور وكما ترون، يعتمد البرنامج على تفضيلات المستخدم للبرامج الأساسية ولا يحمل بداخله أي برمجيات ضارة “أدوير/مالوير” ولا تحتاج لتثبيت كل برنامج بشكل منفصل ويمكنك تثبيت عدة برامج في وقت واحد.

3- موقع Softpedia

مواقع تحميل برامج كمبيوتر

موقع Softpedia يتواجد معنا منذ سنوات طويلة وهو واحد من أكبر مواقع تحميل برامج كمبيوتر بشكل آمن وبدون برامج تثبيت إضافية، كما يقدم لك عدة مصادر لتحميل الملفات لضمان ثبات سرعة التحميل ويقدم العديد من أقسام البرامج المختلفة للكمبيوتر مع وصف وشرح لها بسيط مع صور وفيديو توضيحي لهذه البرامج ودائما تكن بتحديثها الأخير.

 اقرأ أيضا:  أشهر 10 خدع كمبيوتر وانترنت رائعة عليك أن تعرفها الآن

4- موقع DownloadCrew

موقع تحميل برامج الكمبيوتر

بالرغم من واجهة المستخدم الغريبة في موقع تحميل البرامج DownloadCrew إلا أنه يحمل العديد من البرامج الشهيرة والمميزة بدون عملية تثبيت معقدة وتحمل برامج أخرى تجبرك على تثبيتها وهو موقع آمن لتحميل البرامج لأنظمة عديدة مثل ويندوز وماك ولينكس بالإضافة لتطبيقات أندرويد وابل IOS.

5- موقع SnapFiles

مواقع تحميل برامج كمبيوتر

موقع SnapFiles لا يدرج أي برامج تثبيت اضافية ويمكنك من تحميل برامج الكمبيوتر بدون مالوير أو أدوير ويقدّم بعض الأقسام المميزة لأفضل 100 برنامج من حيث عدد التحميل بالإضافة لأقسام متعددة ستدفعك لتصفّح الموقع الذي يستضيف أيضا أفضل برامج كمبيوتر محمولة وبعض البرامج الهامّة.

6- برنامج Patch My PC

تحديث البرامج تلقائيا Patch My PC

دائما سأنصحك بتحميل برنامج Patch My PC للحصول على أهم برامج الكمبيوتر وهو برنامج صغير يحمل مجموعة برامج هامة مثل برامج الحماية وبرامج تشغيل الفيديو وملفات الويندوز الأساسية مثل Netframework والجافا والعديد من الخيارات لبرامج أخرى لتحميل الصور أو نسخ الملفات والإسطوانات وحجمه لا يتعدّى 1MB ويقوم بتحميل البرامج وتحديث البرامج المتواجدة في حاسوبك دون تثبيت أي برامج إضافية وملفات لا ترغب في تثبيتها.

 اقرأ أيضا:  الدليل الشامل لاختيار افضل خدمات VPN مجانية أو مدفوعة

هناك مواقع اخرى مثل Filehippo وSoftonic وCnet ولكن ستلاحظون في بعض البرامج أن هناك برنامج تثبيت سيتوجب عليك تحميله ثم الاختيار لتثبيت برامج دعائية أخرى وهذه المواقع جيدة ونظيفة من الفيروسات ولكن تحتاج لمستخدم ينتبه أثناء تثبيت البرامج حتى لا ينخدع في تثبيت برامج أخرى لا يريدها وقد تكن حمايتها ضعيفة وتعرضه للخطر.

اترك تعليقا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More