نستعرض معكم افضل محرر اكواد مناسب للمبرمجين ويُعتبر محرر النصوص من الأدوات الرئيسية لكل مبرمج ومطور ويب خاصة في بداية تعلّمه لكتابة الأكواد وعند شعور المُطور بصعوبة استخدام أحد برامج محرر الويب، يُقرر الإنتقال لمحرر آخر أو يشعر بضيق بسبب صعوبة الاستخدام.

ولذلك اختيار المحرر المناسب لعملك قد يحتوي على نوع من التحدي لك فكل محرر له خصائص وميزات تختلف عن محررات الويب الأخرى، ومع ازدياد عدد المحررات في الآونة الأخيرة سنتطرق في هذه التدوينة لأفضل 4 محررات نصوص في الآونة الأخيرة سهلة الاستخدام وتأتي بتصميم أنيق.

اقرأ أيضا: تطبيق SoloLearn يساعدك على تعلم اساسيات البرمجة بدروس يومية مصغرة

محرر اكواد Sublime text 

محرر اكواد Sublime text

محرر مناسب للمبتدئين في هذ المجال لسهولة استخدامه كما انه قابل للتخصيص بشكل كامل ويحتوي على عدد كبير من الإضافات التي تسهل العمل عليه، هذا المحرر متوافق مع ويندوز، ماك ولينكس.

التحميل من الموقع الرسمي: https://www.sublimetext.com

Atom Editor

محرر اكواد Atom Editor

محرر Atom Editor من المحررات مفتوحة المصدر وعليه هو مجاني بالكامل طرح حديثا ونال شهرة واسعة نظراً للمميزات التي يقدمها ويشبه الى حد كبير سابقه sublime text، متوافق مع ويندوز، ماك ولينكس.

التحميل من الموقع الرسمي: https://atom.io

محرر Coda2

محرر اكواد Coda2 editor

محرر Coda2 غني عن التعريف لمستخدمين نظام الماك وفي تطور مستمر، ستجد كل ما تحتاجه اثناء استخدامك له، خاصية استكمال الكود، السحب والافلات من الخصائص التي تميزه، متوفر لنظام الماك فقط وغير مجاني كذلك.

للتحميل من الموقع الرسمي : https://panic.com/coda/

اقرأ أيضا: 6 من افضل المصادر اون لاين لـ تعليم البرمجة

محرر الاكواد brackets editor

محرر اكواد brackets editor
محرر نصوص منتج من قبل شركة ادوبي، مخصص أكثر لمطوري الواجهات الامامية (Front-End Developers)، ذو واجهة مميزة، خاصية المشاهدة الحية لنتاج الكود من أبرز مميزاته، متوافق مع ويندوز، ماك ولينكس.

للتحميل من الموقع الرسمي: http://brackets.io/

قدمنا لكم عدة برامج يمكن اعتبارها كـ افضل محرر اكواد وبالتاكيد هناك العديد من البرامج الأخرى مثل notepad++ ولكن ماذا عنكم، شاركونا بآرائكم عبر التعليقات ورشحوا لنا افضل برامج تحرير اكواد البرمجة التي قمتم باستخدامها من قبل.