يستخدم أغلب الأشخاص عبر الإنترنت متصفحات “جوجل كروم” و”فايرفوكس” وهم الأفضل حتى الآن ولكنهم لا يحافظون على خصوصيتك بشكل كامل وربما تعرض معلوماتك للتجسس.

ونستعرض معكم في هذا المقال، افضل متصفحات ويب تهتم كثيرا بحماية خصوصية المستخدم ورفع مستوى الحماية والأمان، كما تملك هذه المتصفحات عدة خواص للتصفح الخفي بدون إظهار عنوان Ip الخاص ببلدك وتمنحك التصفح عبر شبكات سرية.

افضل متصفحات للخصوصية

 اقرأ أيضا:  لماذا يجب عليك تجربة متصفح Yandex Browser الروسي المميز

هذه المتصفحات يستخدمها أغلب الصحفيين والناشطين السياسيين للحفاظ على معلوماتهم من السرقة ومن تجسس الحكومات.

1- متصفح Comodo Dragon

Comodo Dragon browser

تعمل شركة Comodo بشكل مستمر على رفع مستوى الحماية في متصفحها Dragon وتصدره بنسختين مبنيتين إما على نواة جوجل كروم أو نواة متصفح فايرفوكس.

ويحتوى المتصفح على عدة خواص للحماية وإضافة لحفظ كلمات السر الخاصة بك، ويمكنك إختيار أي من النسختين طبقا لما تفضله في الإستخدام الإعتيادي لجوجل كروم او فايرفوكس

2- متصفح Tor

tor browser

العديد من يعرف متصفح Tor الذي يمكنك من تصفح الإنترنت عبر شبكة خاصة محمية ومتصفح قوي يعرف كيف يتعامل مع ملفات الكوكيز حتى لا تتجسس عليك المواقع الالكترونية والحكومات.

وينصح العديد من خبراء الحماية مثل إدوار سنودن الباحث الأمني والذي كان يعمل في وكالة الإستخبارات الأمريكية CIA في وقت سابق.

3- متصفح Epic privacy browser

Epic privacy browser

يتخلص هذا المتصفح من كافة الخواص التي تقدمها المتصفحات الأخرى والتي تتسبب في سهولة إختراقك ويتخلص المتصفح من ملفات الكوكيز وأثار التعقّب بعد كل صفحة تغلقها.

كما يتم تشفير كل عمليات البحث التي تقوم بها من خلال المتصفح الذي يحجب عنوانك نهائيا عن محركات البحث حتى لا تتعقب بياناتك.

أغلب هذه المتصفحات يستخدم شبكة وهمية خاصة VPN للتصفح الخفي ويدعّم أغلبهم حذف الكوكيز والملفات التي قد تتسبب في التجسس عليك إذا وصلت إليها أحد الجهات.