رأينا في هذا العام تنافس شديد بين افضل متصفحات الانترنت 2016 بنسخها الحديثه ولكن رغم تحديثات الشركات ومحاولتهم لتطوير متصفحات الويب لتناسب المُستخدم، يظل متصفح جوجل كروم هو افضل متصفح ويب على الساحة في 2016 ولازال هو المُتصفّح الأكثر إستخداماً وتفضيلاً لتصفّح الإنترنت.

افضل متصفحات الانترنت 2016

افضل متصفحات الانترنت 2016

تفوق جوجل كروم ولكن لازالت هناك مشاكل عديدة مع المتصفح وأشهرها مشاكل البطئ والتشنّج ولذلك يبحث المُستخدمون عن متصفحات بديلة لكروم يُمكن الإعتماد عليها، وشهدنا مُنافسة شديدة بين متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد وجوجل كروم في ظل تصريحات وحرب كلامية بين الشركتين للمتصفّح الأكثر توفيرا للبطارية وإيدج أثبت جدارته في هذه النقطة وتفوّق.

كما يُقدّم متصفح مايكروسوفت إيدج سرعة كبيرة في التصفّح خاصة بعد التحديث الأخير الكبير لنظام ويندوز 10 وسيجذبك كثيرا ما ستجده عند إستخدام المُتصفّح الآن، ونستعرض معكم قائمة تحمل افضل متصفحات الانترنت 2016 التي شهدت تواجد مُبهر على الساحة لمتصفح أوبرا الشهير وعودته بإطلالة جديدة وميزات ضخمة.

1- متصفح جوجل كروم

متصفح جوجل كروم 2016

هو الأول كأفضل متصفح ويب وأكثرهم عشقاً من المُستخدمين، “جوجل كروم” هو المتصفح الأكثر ثباتاً حيث تقوم جوجل بتطويره دائماً وإطلاق التحديثات المتتابعة، وحصل مؤخراً على تحديث في التصميم وواجهة التشغيل إلى “ماتريال ديزاين” كما جلب تحسينات في سرعة المُتصفّح ويسمح لك بالقيام بعدة تعديلات من إعدادات الضبط لتحصل على افضل تجربة تصفّح.

اقرأ أيضا:  5 حلول ذكية لحل مشكلة إستهلاك جوجل كروم للرام والمعالج

ويتميز جوجل كروم بإمكانية تثبيت كم هائل من التطبيقات والألعاب التي ستجد منها الآلاف عبر متجر تطبيقات كروم مما يمنحك تجربة العديد من الخدمات والإستمتاع بها دون مغادرة المُتصفّح، ولكن لازال متصفح كروم غير مُناسباً للأجهزة ضعيفة الإمكانات وقليلة الرام ويستهلك موارد الحاسوب بشكل كبير.

2- متصفح أوبرا

متصفح اوبرا 2016

رائع ما فعلته شركة أوبرا في عام 2016 الذي شهد إطلاق العديد من التحديثات لمتصفح أوبرا السريع “Opera Browser” وإدراج خدمات مميزة مجانية مثل خدمة أوبرا VPN التي تتاح تلقائياً داخل المُتصفّح وخاصية Turbo mode التي تقوم بتسريع المُتصفّح لملائمة أصحاب الإنترنت البطيئ ليحصلوا على تجربة ممتعة بدون بُطئ في تحميل الصفحات عبر خوادم أوبرا.

يُعتبر متصفح أوبرا من افضل متصفحات الانترنت منذ سنوات ولكنه حقاً لم يتم تقديره بشكل جيد وتم بناءه على نواة Chromium الأساسية، وهو افضل متصفح ويب سريع بواجهة تشغيل نظيفة ورائعة وتحمل كافة الميزات المتواجدة في جوجل كروم وفايرفوكس وبداخله آداة مخصصة لحجب الإعلانات، هل أخبرتك أيضاً أنه يمكنك تثبيت تطبيقات كروم داخل أوبرا؟

اقرأ أيضا: كيفية تثبيت اضافات جوجل كروم على متصفح أوبرا السريع!

3- متصفح مايكروسوفت إيدج

متصفح مايكروسوفت إيدج

سخر الجميع من مايكروسوفت عندما أعلنت عن متصفح إيدج Edge Browser بديل إنترنت إكسبلورر الذي يأتي بشعار مُشابه له أيضاً ولكن لا يتشابه معه في الآداء ومُعدّل الأمان والحماية وظهرت الفروقات العديدة مؤخراً بعد التحديث الكبير للمتصفّح الذي يأتي بآداء سريع جداً وثابت في تحميل صفحات الويب وبواجهة تشغيل وتصميم أكثر من رائع.

اقرأ أيضا:  كيفية تشغيل واستخدام كورتانا في متصفح إيدج

رهان مايكروسوفت كان في ربط متصفح إيدج بنواة نظام ويندوز 10 الأساسية وهو ما نتج عنه سرعة في آداء المُتصفّح بسرعة وقوة مثل التطبيقات بتجربة مُستخدم رائعة وبخواص المساعد الشخصي المُدمجة كورتانا ووضع القراءة reading mode الذي يُبسّط لك تصميم صحفات الويب المعقدة لتستمتع بقراءة هادئة للمقالات ويدعم تثبيت الإضافات ولكن لازالت قليلة على متجر اضافات مايكروسوفت إيدج ويتوفّر المتصفّح تلقائياً داخل نظام ويندوز 10.

4- متصفح فايرفوكس

تحميل متصفح فايرفوكس 2016

لازالت شركة موزيلا تعمل على تطوير مُتصفّح “فايرفوكس” الذي يتراجع يوماً بعد يوم في عدد الإستخدام بسبب واجهة التصميم البدائية وبعض المشاكل في بطئ الآداء وإستهلاك موارد الحاسوب مثل كروم، ولكن يُقدّم تجربة ثابتة في التصفّح ويتمتّع بحماية جيدة ودعم لتثبيت الإضافات.

اقرأ أيضا:  افضل متصفحات ويب تخفي هويتك وتحافظ على خصوصيتك

5- مُتصفح سفاري Safari

متصفح سفاري 2016 ابل

ابل خصصت متصفح سفاري Safari ليُصبح هو الأساسي لنظام ماك وIOS ومُرتبط في تصميمه الأساسي بنواة ابل المُستخدمة في تطوير أنظمة التشغيل التابعة لها ولكن لا تحتاج لشراء ابل لتتمكن من إستخدامه وهناك نسخة مُتاحة من متصفح سفاري لنظام ويندوز ونظام لينكس أيضاً.

يتميز متصفح سفاري بالسرعة الكبيرة وجودة عرض الصفحات والمالتيميديا وهو افضل متصفح لنظام IOS من حيث الآداء حتى الآن وبه نفس خاصية القراءة المتواجدة في متصفح Edge بالإضافة للعديد من الميزات الداخلية.

6- مُتصفح Vivaldi

تحميل متصفح Vivaldi

تم تصميم مُتصفّح “Vivaldi Browser” وإطلاقه بواسطة شركة جديدة يُديرها “جون فون تيزشنير” المدير التنفيذي السابق لشركة “أوبرا” وهو متصفح جديد يُقدّم تصميم رائع وخيارات إبداعية في تعديل واجهة المتصفح وترتيبها بشكل أكثر حرية بالإضافه لتعديل لون المُتصفّح ليناسب المواقع التي تزورها. لتوفيره

اقرأ أيضا:  متصفح Vivaldi Browser .. أنيق وبسيط ويوفر الرام أفضل من جوجل كروم

ويعمل المتصفح بمحرك Chromium المستخدم في تصميم متصفح جوجل كروم ولكن يتميز بتوفيره للكثير من الرام وموارد الحاسوب، ويُمكنك جمع عدة نوافذ داخل نافذة واحدة عبر تقنية داخلية تستخدمها الشركة في مُتصفح Vivaldi ولكن لا يدعم تثبيت الإضافات ويُعتبر بديل رائع لمتصفحات الويب.