لا تحتاج للكتابة على لوحة المفاتيح بيديك الاثنين وقد يفضل البعض الكتابة باصبع واحد ولهذا، نستعرض معكم هنا افضل لوحة مفاتيح ايفون تسمح لك بالكتابة بيد واحدة دون أن تضغط بالخطأ على الحروف الأخرى وهي تطبيقات تدعّم خواص one-thumb typing التي تغير طريقة عرض لوحة المفاتيح لتناسب اليد.

افضل لوحات مفاتيح ايفون 2016

 

ويحتاج هذه التطبيقات مستخدمو جوالات ايفون التي تتاح بحجم كبير بدءا من أجهزة ايفون 6 وايفون 6 بلس ويصعب الكتابة بيد واحدة على لوحة المفاتيح وبكل تأكيد تختلف التجربة تماما عن جوالات ايفون القديمة بحجم صغير.

 

1- تطبيق Microsoft Word Flow

لوحات مفاتيح ايفون

 

لوحة مفاتيح Microsoft Word Flow من تصميم شركة مايكروسوفت وتأتي بخيار مخصص للكتابة باصبع واحد وستجده في اعدادات الضبط باسم one-thumb typing وعند تفعيلها، ستجد تغيير شكل لوحة المفاتيح وتتوافق بشكل كبير مع حجم الشاشة وطبيعة الكتابة.

Microsoft Word Flow 2

 

 اقرأ أيضا:  كيفية حذف زر المايك في الايفون بجانب لوحة المفاتيح

 

2- تطبيق Thumbly

لوحة مفاتيح ايفون thumbly

 

هذا التطبيق يأتي مخصصا لوضع الكتابة باصبع واحد ويملك عدة خيارات تمنحه التفوق على التطبيقات الأخرى حيث يقدم لك الحروف في زاوية صغيرة تسحب ربع الشاشة من الزاوية اليمين ويسهل جدا استخدامها باصبع واحد.

 

ويدعم التطبيق رموز ايموجي ولكن بعدد قليل منها بالاضافة لدعمه لاختصارات لوحة المفاتيح عند السحب لاعلى يمكنك من استخدام مفتاح التبديل shift والسحب مرتين لاعلى يقم بتشغيل زر الحروف الكبيرة Caps والسحب من اليمين لليسار يسمح باستخدام زر المسافة.

 

3- تطبيق Reachability للايفون

لوحات مفاتيح ايفون

 

 اقرأ أيضا:  كيفية تغيير شكل لوحة المفاتيح للايفون بدون جلبريك

 

يختلف استخدام تطبيق Reachability عن التطبيقات السابقة ولكنه يهدف بكافة ميزاته لتسهيل الكتابة على ايفون بيد واحدة ويحافظ على الشكل الطبيعي للوحة المفاتيح ولكن بمساحة اصغر قليلا ستعتاد عليها فورا بعد استخدامها لدقائق.

ولكن لا يملك التطبيق ميزة التصحيح الذاتي للأخطاء ولا يملك دعم رموز ايموجي ولكن استخدامه سهل بكل تأكيد.

 

هناك تطبيقات أخرى أنصحكم بتجربتها أيضا ان لم تعجبكم الخيارات السابقة مثل “SwiftKey وSwype وAdaptxt وTouchpal” ويمكنكم مشاركتنا باسم اللوحة المفضلة لكم لهواتف ايفون عبر التعليقات.