تثبيت ويندوز من الفلاش ميموري أصبح هو الخيار الأفضل لتثبيت أنظمة ويندوز على الحواسيب بدلا من استخدام أقراص DVD/CD التي لم يعد استخدامها شائعا نظرا لسرعة الفلاش ميموري وصغر حجمها وامكانية حمايتها بشكل أفضل.

تثبيت ويندوز من الفلاش ميموري

ونستعرض معكم في هذا المقال أفضل طرق لـ تثبيت ويندوز من الفلاش ميموري عبر 3 برامج مميزة ومنها برنامج يمكنك من تثبيت وتشغيل الويندوز على الفلاش ميموري دون الحاجة لنقل الملفات وتثبيتها على القرص الصلب لتستخدمها في أي جهاز بسهولة كنظام ويندوز محمول متنقل.

هذه البرامج تدعّم تثبيت انظمة ويندوز المختلفة وآخرها نظام ويندوز 10 كما يدعّم بعضها امكانية تثبيت لينكس من الفلاش.

1- برنامج WiNToBootic

تثبيت ويندوز من الفلاش

برنامج “WiNToBootic” يمكنك من نسخ أي نظام ويندوز عبر اختيار ملف ISO الخاص بالنظام الذي تريد نسخه واختيار الفلاش ميموري في يسار البرنامج ثم اضغط على Do It ليتم نسخ النظام بسهولة.

 اقرأ أيضا:  تحديث البرامج تلقائيا في ويندوز 10 بواسطة 2 من أفضل البرامج

كما يملك البرنامج خاصية Make Windows To Go وهي الخاصية التي تمكنك من تثبيت ملفات الويندوز على الفلاش ميموري وليس القرص الصلب لتتمكن من تشغيل النظام مباشرة من الفلاش.

2- برنامج Rufus

Rufus windows usb

لتثبيت نظام ويندوز من الفلاش عبر برنامج “Rufus” ستضغط على صورة ملف ISO في البرنامج ويدعّم البرنامج خيار النسخ العادي Standard Windows installation لتثبيت النظام على القرص الصلب أو خيار Make Windows To Go لتثبيته وتشغيله على الفلاش ميموري.

البرنامج واجهته بسيطة ولكن تأكد من اختيار نوع الملفات NTFS ولا تحتاج لتعديل أي خيارات داخل البرنامج حيث يقوم بضبطها تلقائيا عند اختيار ملف النظام الايزو.

3- برنامج WinSetupFromUSB

برنامج WinSetupFromUSB

يدعم برنامج WinSetupFromUSB امكانية تثبيت نظام ويندوز من الفلاش ميموري أو نظام لينكس ويقدم واجهة استخدام معقدة بعض الشيئ ولكن يملك بعض الميزات مثل امكانية تثبيت اكثر من نظام على فلاش ميموري واحد.

هل تواجهكم بعض المشاكل في تثبيت نظام ويندوز على من الفلاش ميموري؟ شاركنا عبر التعليقات وسنتابع معك.