خدع البحث في جوجل عديدة ولازالت الشركة مُستمرّة في تقديم بعض الحيل المميزة على محرك البحث ولكن بعضها لازالت سريّة لبعض المُستخدمين ولا يعرفون كيف الوصول إليها ونعتمد فقط على عبارات البحث العادية لنحصل على النتائج التي نُريدها ولكن محرك البحث جوجل يملك أكثر من هذا بكثير.

نستعرض معكم في هذا المقال افضل خدع البحث في جوجل التي يُمكنها أن توفّر عليكم العديد من الوقت وتنفيذ أكثر من مهمة سريعاٌ بجانب عملية البحث مثل الحصول على معلومات عن تذكرة الطيران أو القيام ببعض العمليات الحسابية السريعة أو العثور على جوالك عند فقدانه!

 اقرأ أيضا:  أشهر 10 خدع كمبيوتر وانترنت رائعة عليك أن تعرفها الآن

افضل خدع البحث في جوجل

1- العثور على جوال مفقود

إذا فقدت جوال أندرويد أو ايفون الخاص بك وتمت سرقته، يُمكنك العثور عليه عبر بحث جوجل بكتابة عبارة “I’ve lost my phone” وتسجيل الدخول بحساب جيميل الخاص بك والذي كان مُرتبطاً بجوالك لمعرفة موقعه الحالي أو الإتصال بالجوال أو إغلاقه عن بعد.

اقرأ أيضا:  كيفية استرجاع هاتف اندرويد مسروق بدون وجود انترنت به

2- Contact “الاسم”

اذا كتبت كلمة Contact على محرك البحث وبجانبها إسم احد أصدقائك سيظهر لك فورا مع عدة خيارات وإقتراحات لأصدقاء آخرون متواجدون في القائمة الخاصة بك لتتمكن من الإتصال به أو مراسلته عبر الرسائل الصوتية أو النصية.

3- جوجل “My deliveries”

افضل خدع بحث في جوجل

كتابة عبارة “My deliveries”  أو “packages” أو “purchases” سيعرض كافة رسائل الشراء والبيع الإلكتروني التي وصلت إلى بريد جيميل الخاص بك لتتمكن أيضا من مقارنة بعض المُنتجات بأسعار أخرى مناسبة في الأسواق.

4- “My flights”

جوجل طوّرت بريد جيميل بشكل رائع ومن بعده بريد جوجل Inbox لتتبع الرسائل المُتعلّقة بتذكرة الطيران وموعد الرحلات الخاص بك ويُمكنك دائما الوصول إلى كافة الرحلات السابقة والمُقبلة عبر كتابة “My flights” في مربع بحث جوجل.

5- جوجل “My hotels”

بنفس الطريقة والنتائج السابقة لبحث “My Flights”، يُمكنك العثور على آخر المعلومات الخاصة بالحجز الفندقي على حسابك عبر البحث عن “My hotels” في جوجل لتعرف معلومات الرحلات مع إمكانية عرض إرشادات وإتجاهات موقع أحد الفنادق التي تتوجّه إليها.

اقرأ أيضا:  كيف تستمع لعمليات البحث الصوتي من جوجل وكيف تحذفها؟

6- جوجل “My shows”

افضل خدع بحث في جوجل

البحث عن عبارة “My shows” سيجلب لك كافة الأحداث والعروض الترفيهية التي تنوي الذهاب إليها مُستقبلا مع إمكانية البحث عن الرسائل والعروض المُختلفة وحجز تذاكر الحفلات من خلال محرك بحث جوجل كما يُمكنك البحث عن “my reservations” لتعرف الحجوزات الفندقية وتذاكر الحفلات والسينيما التي طلبتها.

7- جوجل “My bills”

إذا بحثت عن “My bills” سيجلب لك محرك بحث جوجل كافة البيانات والرسائل المُتعلّقة بفواتير دفع الكهرباء والخدمات الاخرى إلكترونياً كما يعرض لك كافة البيانات عن العمليات الإلكترونية للشراء والبيع على بطاقة الإئتمان الخاصة بك.

8- جوجل “My events”

البحث عن جوجل “My events” سيعرض لك كافة الأحداث التي تم تسجيلها في التقويم “Calendar” كما يُمكنك البحث عن “when’s my next appointment?” لتعرف الموعد المُقبل لك أو البحث عن “what am I doing next week?” ليعرض لك بحث جوجل كافة الأشياء التي ستفعلها خلال الأسبوع المُقبل.

9- جوجل “My photos”

خدع بحث جوجل

بعد إندماج خدمة  Google Photos داخل حسابات جوجل، أصبح بالإمكان أن تحصل على الصور والفيديوهات من خلال محرك البحث بكتابة عبارة “my photos” للصور أو “my videos” للفيديو ولكن يُمكنك تخصيص البحث بشكل أكبر وكتابة “my photos of me” لتحصل على صورك الشخصية التي تظهر بها أو البحث عن “my photos of cats” لتحصل على نتائج صور القطط داخل حسابك.

ودائما يُمكنك تغيير عبارات البحث وإضافة كلمات منطقية للحصول على نتائج مُختلفة من حسابك وبالتأكيد التفكير في عبارات بحث متنوّعة سيحصل لك على نتائج جديدة وأفضل لك عبر إستخدام افضل خدع البحث في جوجل التي ذكرناها هنا بنفس الطريقة.