هناك العديد من تطبيقات مايكروسوفت الرائعة والمرحة وقد لا يعرفها العديد منّا حيث لم يُسلّط الضوء عليها بعكس العديد من تطبيقات أخرى طورتها الشركة ويعرفها الملايين مثل Bing Translator للترجمة وتطبيق لانشر Arrow للاندرويد وهي تطبيقات شهيرة ومعروفة جداً.

افضل تطبيقات مايكروسوفت

افضل تطبيقات مايكروسوفت المرحة

نستعرض معكم خمس تطبيقات مميزة من مايكروسوفت للويب وللجوالات اندرويد/IOS وبعضها لازالت تطبيقات يتم تطويرها داخل مركز ابحاث مايكروسوفت “Microsoft Research” الخاص بإطلاق تقنيات جديدة ولكن بعض هذه التطبيقات لم ينل شهرة كبيرة بالرغم من جمال ما يُقدمه، إليكم بعض هذه التطبيقات..

1- موقع How Old

موقع مايكروسوفت how old

تطبيق How Old للويب من مايكروسوفت فكرته مرحة جداً وهو عبارة عن روبوت يقوم بتخمين عمرك الحقيقي من خلال صورتك الشخصية ويعتمد المشروع على قواعد بيانات ضخمة في تحليل الصور لتعرف كم يظهر عمرك في نظر البشر من حولك.

اقرأ أيضا:  مايكروسوفت تُطلق آداة ذكية لمعرفة من توأمك

وتقول مايكروسوفت: أن الروبوت في موقع How Old يقوم بالتفكير مثل البشر في تخمين عمرك عبر جلب عدة بيانات وارقام وتستخدم العلامات التي يمكن لها تحديد العمر الحقيقي من ملامح الوجه!

2- موقع What Dog

موقع microsoft What Dog

موقع مايكروسوفت What Dog عبارة عن روبوت ينظر إلى صور الكلاب الأليفة ويخبرك بإسمها ونوعها وبعض المعلومات المتعلقة به ثم يعرض لك كلب أليف مُلائم للتكاثر! نتيجة لنوع مقترح من الكلاب الأليفة والتي يتم تحليلها عبر خوارزمية لتوافق الحيوانات الأليفة من الكلاب سوياً.

نعم فالكلاب الأليفة أيضاً ترغب في الإتصال مع أنواع معينة مُشابهة لصفاتها مثل تفكير البشر في هذا الأمر ويمكنك أن تعرف النوع المناسب لشرائه ويُتاح هذا التطبيق أيضا على منصة ios.

اقرأ ايضا:  6 من افضل تطبيقات شركة جوجل التي لا تعرف عنها حتى اليوم

الأكثر مرحاً في هذا الموقع أنه يمكنك رفع صورتك ومعرفة الحيوان الأليف الأقرب وئاماً وإتصالاً لك مما يساعدك لتعرف نوع الكلب الأليف الذي تريده بجانبك!

3- موقع Celebs Like Me

من اشبه من المشاهير

هل تشعر أن هناك أحد المشاهير يشبهك إلى حد كبير؟ .. موقع Celebs Like Me يساعدك لتعرف من تشبه من المشاهير في ملامح الوجه وذلك عبر رفع صورتك ويقوم روبوت بتحليل خورازمية وقواعد بيانات لصور المشاهير وعرض الشخص المشابه لك.

كما يعرض لك الموقع نسبة التشابه بين وبين أحد المشاهير عبر خدمة مطابقة الوجوه “face-matching” عبر خدمات الذكاء الاصطناعي لمايكروسوفت بالإضافة لعرض 3 مشاهير آخرون يشبهونك في الشكل..

4- موقع مايكروسوفت Telepathwords

قوة كلمة السر Telepathwords

موقع Telepathwords يقوم بفحص قوة كلمة السر وذلك إذا أردت أن تستخدمها لاحد حساباتك على الانترنت بطريقة يصعب تخمينها وذلك عبر خوارزمية مجهزة لإنشاء أقوى كلمات السر التي يمكن تنفيذها.

اقرأ أيضا:  حماية حساب جيميل جوجل بكود الهاتف السرّي لتسجيل الدخول

ويمكنك كتابة كلمة السر التي تريد إستخدامها داخل موقع Telepathwords والضغط على Scan لتأتي لك نتيجة لقوة كلمة السر والأرقام والحروف الملونة باللون الأحمر سيكن سهل تخمينها لذلك عليك تغييرها.

5- تطبيق Word Flow

تطبيقات مايكروسوفت Word Flow

تطبيق مايكروسوفت Word Flow وهي لوحة المفاتيح المميزة على ويندوز فون ولكن يمكنك إستخدامها الآن عبر تطبيق في منصة IOS ويعتبر من افضل تطبيقات مايكروسوفت على الإطلاق بالرغم من ضعف شهرة ويندوز فون عديد الأخطاء.

ولكن هذا التطبيق يُعتبر من افضل تطبيقات لوحات المفاتيح أيضاً حيث يتم تطويره بشكل مكثّف بعد شراء مايكروسوفت لشركة Swiftkey المطورة للوحة المفاتيح الشهيرة على منصات اندرويد/IOS ويملك العديد من الميزات الرائعة بداخله.

هناك بالطبع العديد من تطبيقات مايكروسوفت الأخرى الشهيرة ولكن هذا المقال لإلقاء نظرة على التطبيقات المرحة والمُختلفة في فكرتها عن التطبيقات الأخرى ولم تلقى شهرة كبيرة بين المُستخدمين، تجربة ممتعة لكم 😄