لا يعجب تطبيق تويتر الرسمي أغلب مُتابعيه ودائماً يُطالبون بتحديثات جديدة تُناسب إستخداماتهم ولكن دون جديد يُذكر ولذلك، نستعرض معكم في هذا المقال افضل تطبيقات تويتر لمنصة أندرويد وابل Ios وتُقدّم تجربة رائعة على الايفون بميزات أفضل من التطبيق الرسمي.

ويفتقد تطبيق تويتر الرسمي لعدة ميزات مثل ميزة كتم الإشعارات لشخص ما “Mute User” بالإضافة لضعف آداء التطبيق على الجوالات ولحُسن الحظ، هناك عدة تطبيقات بديلة لتويتر الرسمي وتُقدّم لكم ميزات التعديل والتخصيص للحسابات بشكل أكثر مرونة وسهولة في الإستخدام.

افضل تطبيقات تويتر للايفون والاندرويد

1- fenix for twitter

افضل تطبيقات تويتر fenix

تطبيق fenix for twitter يُمكنه كتم المُستخدمين “Mute User” ويدعم الهاشتاج وخدمات Twitter clients كما يسهل إستعراض صفحة التايم لاين بسهولة والضغط على أي صورة أو فيديو أو تغريدة وإستعراضها في صفحة منفصلة ويسهل فيه قراءة محتوى التطبيق ويُتاح للأندرويد بسعر 4 دولارات.

اقرأ أيضا:  إليك أسهل طريقة لـ تحميل الصور من تويتر ومن أي حساب

2- تطبيق Tweetbot 4

افضل تطبيقات تويتر للايفون Tweetbot

تطبيق Tweetbot 4 بنسخته الرابعة يُقدّم دعم رائع لإستعراض كافة عناصر المُحتوى في تويتر ومُتابعة إحصاءات الحساب بواجهة رائعة التصميم وسهلة القراءة ويُعتبر من افضل تطبيقات تويتر للايفون والايباد حيث يحمل كافة ميزات تطبيق تويتر الرسمي بالإضافة لعدة ميزات اخرى مثل عرض صفحة النشاطات والإحصائات statistics and activity view.

يسمح بكتم المُستخدم عبر فلاتر عديدة يُمكنك إستخدامها بالإضافة لدعم الهاشتاج وعرض مصدر التغريدة مع إمكانية حفظ التغريدات المُفضلة وتعديل ميزات الحساب وتغيير شكل التطبيق لثيمات أخرى ولكنه مُرتفع السعر بعض الشيئ حيث يُتاح بسعر 9 دولارات عبر متجر آيتونز.

3- Twidere for twitter

افضل تطبيقات تويتر للاندرويد

تطبيق Twidere for twitter هو تطبيق بديل لتويتر الرسمي على منصة أندرويد ويُتاح مجاناً ويتميز بسرعة آداءه وببساطة واجهة التشغيل ويُمكن تعديل أي شيئ في حساب تويتر بواسطته بكل سهولة كما يمكنك تعديل شكل التطبيق وتعديل بعض النوافذ Tabs وبطاقات التغريدات tweet cards.

التطبيق مفتوح المصدر ويدعم إختصارات لوحة المفاتيح كما يدعم إختصارات الروابط والتغريدات tweet shorteners ويُمكنك إستخدام بعض الإضافات extensions معه وبه وضع لتوفير بيانات الجوال “bandwidth saving mode” والمزيد من الميزات التي يُمكنكم إستكشافها عبر صفحة التطبيق.

4- تطبيق Twitterrific 5

افضل تطبيقات تويتر للايفون Twitterrific 5

تطبيق Twitterific 5 لجوالات ايفون واجهزة ايباد يُقدّم تجربة مجانية بديلة لتطبيق تويتر الرسمي ويوفّر لك مُتابعة الأشياء الأساسية على حساب تويتر الخاص بك ويدعم ميزات البث المُباشر live streaming مع ميزة كتم التغريدات لمُستخدم ما تُحدده انت بالإضافة لإمكانية كتم الهاشتاج وبعض الروابط الأخرى.

 اقرأ أيضا: 7  حيل وخدع مهمة في موقع تويتر يجب عليك معرفتها

ولكن لا تُقدّم النسخة المجانية من التطبيق خاصية الإشعارات push notifications وعليك شراء النسخة الإحترافية من التطبيق إذا أردت الحصول عليها ضمن بعض الميزات الأخرى عبر صفحة التطبيق “Twitterrific 5“.

5- Talon for twitter

افضل تطبيقات تويتر

واجهة إستخدام وتصميم اكثر من رائعة في تطبيق Talon for twitter بدعم “ماتريال ديزاين” ويُعتبر من افضل تطبيقات تويتر للاندرويد ويُتاح مجاناً ويحمل عدة ميزات أساسية في تطبيق تويتر الرسمي كحال التطبيقات السابقة ويسمح لك بإستعراض الصور المتحركة والتغريدات والصور والفيديو دون مُغادرة صفحة التايم لاين نهائياً!

يسمح لك التطبيق بإستقبال إشعارات مُخصصة لحسابات تُفضلها وتريد متابعتها ويسمح لك بخاصية الكتم Mute للتغريدات والهاشتاج والمُستخدمين والعُملاء وبه وضع لعدم الإزعاج “do not disturb mode” وسهولة تصفح تويتر عبر السحب وأجمل شيئ، ان التطبيق مجاني تماما ويمكنك تحميله عبر جوجل بلاي للأندرويد.

6- Plume for twitter

افضل تطبيقات تويتر للاندرويد

تطبيق Plume for twitter يُتاح مجاناً لجوالات أندرويد ويدعم تغيير شكل الحسابات والألوان والإختيار بين عدة ثيمات مُتاحة ويُمكنك التقليب بين كافة أقسام تويتر عبر السحب بالإصبع ويحمل بعض الميزات الأساسية لتطبيق تويتر الرسمي مثل الكتم للمستخدمين والإشعارات المُختلفة للهاشتاج وحظر كلمات محددة.

ويمكنك الإستمتاع بخاصية البث المُباشر live streaming عبر التايم لاين كما يدعم إختصارات روابط bit.ly كما يُمكنك إضافة حساب فيسبوك والإستمتاع بمشاهدة التايم لاين الخاص به داخل التطبيق مع تغريدات تويتر ويُتاح مجاناً عبر جوجل بلاي.

7- Flamingo for twitter

افضل تطبيقات تويتر Flamingo

تطبيق Flamingo for twitter هو تطبيق اخر رائع لجوالات أندرويد يُمكنك من الإستمتاع بكافة ميزات تويتر الأساسية بالرغم أنه لازال في بداية مراحله التجريبية ويأتي بنسخة Beta ولكن يُقدّم واجهة إستخدام سهلة وآداء نظيف وسريع ويسمح لك بإستعراض عناصر المُحتوى المُختلفة عبر الضغط لثوان على الأيقونات أو الروابط.

ويسمح التطبيق بإستخدام عدة حسابات تويتر وبطريقة جيدة في عرض التغريدات والمعلومات بشكل منفصل يميز الحسابين وينتظره العديد من التطويرات خلال الفترة القادمة ويُمكنك تحميله بسعر 0.99 دولار من جوجل بلاي.

8- Tweetings for twitter

افضل تطبيقات تويتر Tweetings

تطبيق Tweetings for twitter يُقدّم لك 36 ثيم مُظلم/لون فاتح لتغيير شكل تويتر والإستمتاع بتجربة فريدة من حيث التصميم والأناقة ويملك تطبيق داخلي لتصميم الثيمات بما يُناسبك ويسمح لك بعرض التغريدات في مجموعات على صفحة واحدة عبر تصميم “stacked timeline”.

ويمكنك التطبيق من الضغط على الروابط وفتحها وعرض عدة خيارات عند الضغط مطولاً على أحد التغريدات ودعم الفيديو والصور المُتحركة والبث المباشر وحفظ التغريدات وكتم المُستخدمين بالإضافة لدعمه عدة خدمات أخرى مثل Twitlonger, TweetMarker, DashClock وChrome tabs ويُتاح للأندرويد بسعر 2.99 دولارا عبر متجر جوجل بلاي.