بالتأكيد أصبح في كل منزل العديد من الأجهزة الذكية يستخدمها الاطفال ولكن حتى لا يضيع وقت طفلك دون فائدة على ألعاب الجوال، يمكنه الاستمتاع بألعاب مفيدة وتطبيقات تساعده على تعلّم شيئ جديد في كل يوم.

 

ونستعرض معكم في هذا المقال افضل تطبيقات ايفون للاطفال التي تقدّم محتوى مميز يحمل مزيج من الفيديو والصور والكتابات بالاضافة للألعاب الترفيهية وألعاب الذكاء التي قد تحقق لطفلك المتعة والتعلّم والافادة في كل يوم دون أن تقلق عليه.

 

1- تطبيق YouTube Kids

تطبيق YouTube Kids

 

لن تجد في تطبيق Youtube Kids أي محتوى ضار وغير لائق بالصغار حيث يقوم التطبيق بتقسيم محتوى يوتيوب الرئيسي ويستخلص الفيديوهات المفيدة لأطفالك تعليميا وترفيهيا وستجد في نتائج البحث أن التركيز الأكبر على الأسئلة والمعلومات التي يبحث عنها الأطفال عامة.

 


 

 اقرأ أيضا:  كيفية الحصول علي خاصية 3D Touch في هواتف ايفون القديمة


 

 

2- تطبيق الجسم البشري The Human Body

تطبيق The Human Body

 

تطبيق The Human Body من تطوير شركة Tinybop ويمنح طفلك فرصة التعرّف على الجسم البشري ومعرفة المزيد من المعلومات عن أعضاء الجسد بطريقة تفاعلية ويعتبر من افضل تطبيقات ايفون للاطفال للتعلّم.

 

كما يسمح التطبيق لطفلك بمعرفة معلومات اكثر تعمقا عن كل جزء من الجسد مثل الفم والعين بالضغط فقط عليها حين رؤيتها وهو تطبيق مميز يتاح بسعر 3.99 دولارا.

 

3- لعبة الأرقام Endless Numbers

تطبيق ايفون Endless Numbers

 

يمكنك مساعدة طفلك على تعلّم الأرقام من 1-100 بشكل أكثر سهولة وروعة مع تطبيق Endless Numbers الذي يعتبر كل رقم مرحلة خاصة ويمنح طفلك 3 تمرينات لاتقان التمارين المتعلقة بهذه الأرقام كما يملك عدة ميزات أخرى تساعد طفلك على تذكّر الأرقام بشكل مميز ويتاح مجانا عبر متجر تطبيقات آيتونز.

 

4- لعبة Winky Think Logic Puzzles

لعبة ايفون Winky Think Logic Puzzles

 

تطبيق Winky Think Logic Puzzles عبارة عن 180 لعبة ألغاز بازل تعتمد على المؤثرات الضوئية والصوتية لجذب طفلك مع بعض الارشادات لتساعده في حل اللغز وتتطور المراحل واحدة تلو الأخرى لتساعد في تنشيط عقل طفلك ويتاح بسعر 2.99 دولارا.

 


اقرأ أيضا:  أفضل ألعاب ويندوز 10 حتى الآن في 2016


 

 

5- تعلم اللغات للأطفال Duolingo

تعلم اللغات Duolingo للاطفال

 

من الصعب أن تجد تطبيقا لتعلّم اللغات يناسب أطفالك، ولكن تطبيق Duolingo المجاني يميزه واجهته البسيطة واعتماده على تقديم سؤال بلغتك الأصلية وعرض الاجابات اختياريا في هيئة صور تحمل اللغة الثانية التي يريد طفلك تعلمها بالاضافة لملف صوتي ليتعلّم الكلمات بشكل أفضل.

 

6- تطبيق الموسيقى Loopimal

تطبيق الموسيقى Loopimal

 

طفلك يمكنه صناعة الموسيقى عبر تطبيق Loopimal ولكن ليست الموسيقى التي نعرفها حيث يعتمد التطبيق على 9 مربعات بها أشكال مختلفة لأصوات الحيوانات الشهيرة ويمكن لطفلك ادراجها في مربع صندوق الموسيقى لإنتاج خليط موسيقي من هذه الأصوات بشكل مرح ومسلّي، ويتاح التطبيق بسعر 2.99 دولارا.

 

تطبيقات ايفون للاطفال التي عرضناها هنا قد تساهم بشكل رائع في تطوير قدرات التعلّم لدى طفلك وبالتأكيد ستساعد في تعليمه استخدام التكنولوجيا في الأشياء المفيدة والممتعة في نفس الوقت التي توفر على طفلك التعلم.

best iPhone apps for kids

 

ويمكنكم أن تستعرضوا العديد من التطبيقات المشابهة عبر الدخول على صفحة أي تطبيق من هذا المقال ورؤية التطبيقات المتعلقة في نهاية الصفحة عبر متجر آيتونز للحصول على خدمات مشابهة.