هناك عدة برامج مجانية مميزة تمكنك من تشغيل ملفات ايزو على الكمبيوتر وقد تحتاجها إذا كنت تملك ملفات ألعاب بصيغة ISO
أو كورسات ايزو وتريد تشغيلها على حاسوبك بدون الحاجة لنسخها على أقراص DvD كبيرة الحجم وتعمل هذه البرامج بطريقة سهلة جدا لا تحتاج إلى أي خطوات صعبة.

ونستعرض معكم هنا أفضل 3 برامج مجانية بديلة لبرنامج الدايمون تولز وتنفذ لكم هذه الخطوة عبر الضغط كليك يمين على أي ملف وإختيار أيقونة البرنامج ثم Mound To drive:F أو تشغيلها على أي ديفيدي وهمي تم إنشاءه من البرنامج.

 اقرأ أيضا:  هذه افضل 3 طرق لـ تثبيت ويندوز من الفلاش ميموري

1- برنامج Virtual CloneDrive

تشغيل ملفات ايزو

برنامج Virtual CloneDrive يقرأ ملفات بصيغة ايزو كما يمكنه تشغيل صيغ أخرى مثل  CCD, DVD, IMG, UDF, BIN وأثناء تثبيته ستحتاج للموافقة على إنشاء أقراص وهمية بالضغط على Allow وستظهر أيقونة البرنامج بجانب الساعة ومنها يمكنك إنشاء أكثر من 15 قرص وهمي في حاسوبك.

2- برنامج WinCDEmu

تشغيل ملفات ايزو WinCDEmu

يدعم إنشاء أقراص وهمية ودعم تشغيل ملفات ايزو بالإضافة لملفات  CUE, IMG, BIN, NRG, MDF/MDS, CCD, Raw وبعد تثبيته يصبح البرنامج الأساسي لقراءة وتشغيل هذه المفات ويمكنك تشغيلها بالضغط على يمين الفأرة ثم Select drive letter & mount وستظهر في القرص الوهمي الذي قمت بإنشائه.

 اقرأ أيضا:  عليك التحديث الى ويندوز 10 الآن مجانا قبل أن يصبح سعره 119 دولار

3- برنامج ImgDrive

تشغيل ملفات ايزو

يدعم برنامج ImgDrive إمتدادات أخرى جديدة بجانب آيزو مثل CCD, CUE, ISZ, MDS, NRG ويرتبط مباشرة بعد تثبيته بكافة الملفات من هذا النوع وتظهر له أيقونة بجانب الساعة ويمكنك من خلالها تحديد عدد الأقراص الوهمية التي تريد إنشائها من خيار Set Number of Drives  ويدعّم حتى 7 أقراص وهمية.

هذه البرامج طريقة عملها متشابهة وبسيطة جدا ولكن التنوّع هنا كي يكن لك عدة خيارات لتشغيل كافّة الملفّات المختلفة بصيغة ايزو أو صيغ مشابهة ويمكنك مشاركتنا عبر التعليقات بإسم البرنامج الذي تفضله للقيام بهذه المهمة.