يحتاج المستخدم دائما للحصول على افضل برامج حماية مجانية محدثة بشكل مستمر لحماية الحاسوب خاصة بعد اصدار نظام ويندوز 10، ولكن هناك عدة خيارات تقدمها شركات حماية كبرى مثل افاست وافيرا ونورتون ولكن هناك أيضا برامج أخرى واعدة ومنافسة بشدة عندما يأتي الأمر لبرامج الحماية المجانية.

افضل برامج حماية مجانية لويندوز 10

افضل برامج حماية مجانية ويندوز 10

ونستعرض معكم في هذا المقال افضل برامج حماية مجانية يمكنكم الاعتماد عليها في 2016 بناء على آخر التقارير والأبحاث الخاصة بمحرّك الفحص لكل برنامج وحسب الميزات التي يقدمها للمستخدم علما بأن كافة البرامج المتواجدة هنا في هذا المقال تدعم نظام ويندوز 10 الأخير من مايكروسوفت ويمكنك تثبيتها أيضا على ويندوز 8 وويندوز 7.

 اقرأ أيضا:  هذه افضل 3 طرق لـ تثبيت ويندوز من الفلاش ميموري

1- برنامج Avira Free Antivirus 2016

برنامج Avira Free Antivirus 2016

برنامج Avira Free Antivirus هو أحد أقوى برامج الحماية المجانية التي يمكنك الاعتماد عليها في 2016 وما بعد، الشركة الألمانية المطورة للبرنامج لا تتوقف عن تقديم برامج حماية قوية بمحرك فحص محدّث دائما وربما معروف عنه أنه البرنامج العنيد الذي يتصيد ملفات الألعاب المقرصنة الا انه يمكنك التغلّب على هذه المشكلة عبر اضافة استثناء لملفات ومجلدات الألعاب الخاصة بك قبل تثبيتها حتى لا يقم البرنامج باكتشاف الملفات كفيروسات.

شركة افيرا تتميز بتحديث محركات الفحص الخاصة بها دائما وتقدّم حلول الحماية لجوالات أندرويد وIOS ونظام ويندوز وماك ويقوم البرنامج بحجب المواقع المشبوهة والمفخخة قبل زيارتها ويحمي بيانات البطاقات الائتمانية ومعلوماتك المسجلة عبر الويب كما يستخدم الفحص عبر خوادم الشركة السحابية لتقديم مستوى حماية أفضل وأكثر قوة.

البرنامج يدعّم أيضا تنظيف الريجستري وتنظيف الملفات المؤقتة Junk وحذف آثار التصفّح التي يمكن تعقبك من خلالها.

2- برنامج AVG AntiVirus Free 2016

برنامج AVG AntiVirus Free 2016

برنامج الحماية المجاني AVG AntiVirus Free معروف بين العديد من المستخدمين بسبب واجهته البسيطة سهلة الاستخدام وحصل في بداية العام على جائزة AV-Test في معدل الحماية ويمكن اختيار عملية الفحص بأكثر من نوع وطريقة ويميزه خفة الاستخدام ولا يؤثر على آداء حاسوبك.

 اقرأ أيضا:  3 من أفضل تطبيقات المحادثة المشفرة والآمنة للجوالات

البرنامج يحفظ هويتك وبياناتك المسجلة عبر الخدمات الالكترونية كما يقوم بتأمين المتصفح الذي تستخدمه مع تأمين البريد الالكتروني وفحص الرسائل حتى لا تتعرض للخطر من أحد الرسائل المفخخة.

3- برنامج Avast Free Antivirus 2016

برنامج Avast Free Antivirus 2016

دائما يمكنك الاعتماد على برامج الحماية من الشركة الألمانية AVAST التي تتطور دائما من محرك فحص الفيروسات الخاص بها ويقوم برنامج Avast Free Antivirus 2016 بتأمين وفحص التطبيقات ومتصفحات الويب التي تستخدمها حتى يتأكد دائما من سلامة حاسوبك بالاضافة لتقديمه الحماية القوية في الوقت الفعلي لحاسوبك مع دعم وضع الألعاب Gaming Mode لتحصل على آداء افضل في الألعاب.

البرنامج يقدم أيضا خاصية منفردة تساعدك في ادارة كلمة السر ومراقبة اضافات المتصفح وحذف الاضافات الضارة التي قد تعرضك للاختراق.

4- برنامج BitDefender Antivirus Free Edition 2016

برنامج bitdefender antivirus free 2016

برنامج  BitDefender Antivirus Free Edition 2016 من تطوير شركة “مايكروسوفت” واذا بحثت عن أي مراجعة لـ افضل برامج حماية ستجده دائما متواجد مع البرامج القوية الأخرى وينافس بميزاته العديدة وبمحرك فحص الفيروسات القوي كما يحاول البرنامج بشكل كبير عدم ازعاج المستخدم باشعارات عديدة ويقوم بتنظيف الفيروسات أو حجزها أو حذفها حسب مستوى خطورتها ويدعم البرنامج وضع الألعاب Gaming Mode.

5- برنامج Panda Free Antivirus 2016

برنامج Panda Free Antivirus 2016

يعتبر من أخف برامج الحماية ويقدم أفضل وأسهل واجهة استخدام وسهولة التحكّم في حذف الملفات أو تركها اذا كنت ترى أنها آمنة ويقوم بمتابعة روابط الويب Url والصفحات المختلفة للتأكد من حمايتها قبل الاتصال بها ولا تحتاج أن تقم بعمل عدة خطوات لاستخدامه، فقط قم بتثبيته وسيتولى مهمة الحماية دون ازعاج.

 اقرأ أيضا:  افضل طريقتان لـ حماية الراوتر من الاختراق بدون برامج

6- برنامج 360 Total Security

برنامج 360 Total Security

يعتبر برنامج الحماية 360 Total Security من أفضل برامج الحماية المجانية حيث يقدم خدمات الفحص عبر الخوادم السحابية ويدعّم امكانية تثبيت محرك فحص Avira وBitDefender بجانب محرك الفحص الأساسي في البرنامج.

ويتميز البرنامج بأدوات تنظيم الحاسوب من الملفات المؤقتة Junk وفحص لمستوى حماية اتصال واي فاي مع بعض خيارات تسريع الحاسوب مثل تقليل البرامج والخدمات التي تقلع في بداية الويندوز بضغطة زر وتنظيف اضافات المتصفح الضارة وحماية كاملة للمتصفح.

هذه البرامج تعتبر افضل برامج حماية مجانية لحواسيبك وبالتأكيد النسخ المدفوعة والاحترافية منها تقدّم ميزات أكبر لحماية الحاسوب من الفيروسات والهجمات الالكترونية.

ملحوظة: الاختيارات في هذا المقال بناء على مراجعات وتقارير بعض المواقع التقنية الشهيرة مثل “pcmag, techradar,

.”pcadvisor”، ما هو برنامج الحماية الذي تستخدمه وتفضله لحاسوبك؟.. شاركنا عبر التعليقات.